Rise Palestine: بنك فلسطين وصندوق الاستثمار لدعم الشركات الناشئة بعد الحرب

Rise Palestine: بنك فلسطين وصندوق الاستثمار لدعم الشركات الناشئة بعد الحرب  تم توقيع اتفاقية شراكة بين مجموعة بنك فلسطين وصندوق الاستثمار الفلسطيني، حيث انضم البنك كشريك مؤسس في برنامج  Rise Palestine الذي يهدف إلى دعم منظومة الابتكار والشركات الناشئة التكنولوجية في فلسطين.

من جهته، أكد فادي دويك، مدير عام صندوق الاستثمار الفلسطيني، أن التعاون مع بنك فلسطين هو تعاون استراتيجي يمتد لفترة طويلة، وأن هذه المبادرة تأتي في سياق توجيه الدعم للشركات التكنولوجية الناشئة والشباب، وهو جزء من استراتيجية الصندوق في المرحلة المقبلة.

وأعرب دويك عن أمله في أن تسهم هذه المبادرة في دعم الشركات الناشئة التكنولوجية ومواجهة التحديات الكبيرة التي تواجهها نتيجة للظروف الاستثنائية التي فرضتها الحرب على غزة.

وأشار الشوا إلى إطلاق بنك فلسطين سابقاً حاضنة انترسكت، مؤكداً أهمية دعم قطاع المبادرين خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع نتيجة للحرب على غزة. وأعلن عن تقديم مجموعة من المنح للشركات الناشئة، بما في ذلك منحة تصل إلى 50 ألف دولار، بالإضافة إلى منحة تستهدف المجموعات التي تعمل معاً، بهدف توفير رواتب للمبرمجين والعاملين في القطاع التكنولوجي لمساعدتهم على مواصلة أعمالهم خلال هذه الظروف الصعبة.

أكد محمود الشوا، مدير عام بنك فلسطين، أهمية هذه الاتفاقية ضمن المبادرة التي أطلقها البنك تحت شعار Rise Palestine. وأوضح الشوا على هامش حفل التوقيع أن الهدف الرئيسي للمبادرة هو دعم الشركات الناشئة والمبتكرين التكنولوجيين، مع تأكيده على إيمان البنك بأهمية هذا القطاع والمبادرين فيه.

وأكد الشوا أن هذه المبادرة جزء من الجهود التي يبذلها البنك في دعم القطاع الاقتصادي والمبادرين، مؤكداً على المسؤولية الوطنية والاجتماعية للبنك.

spot_img

اشترك معنا ليصلك كل جديد

اشترك معنا ليصلك كل جديد

Related articles

معهد ماس يطلق برنامجاً تدريبياً لدعم فرص الخريجين في سوق العمل

معهد ماس يطلق برنامجاً تدريبياً لدعم فرص الخريجين في...

هل يهدد الذكاء الاصطناعي المؤثرين؟

هل يهدد الذكاء الاصطناعي المؤثرين؟ - في عالم مليئ...

كيف تصنع محتوى عبر اللينكدان لتبني هوية احترافية قوية

كيف تصنع محتوى عبر اللينكدان لتبني هوية احترافية قوية...

تأثير يوتيوب على الحقوق الرقميّة للفلسطينيّين خلال الحرب على غزة

يوتيوب، كواحد من أبرز منصات التواصل الاجتماعي ومشاركة الفيديو...

دور التعليم في تطوير المناصرة والإعلام الرقمي

دور التعليم في تطوير المناصرة والإعلام الرقمي في عصر التكنولوجيا...
spot_imgspot_img

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

×