كيف أصبح مدراء وسائل التواصل الاجتماعي أكثر أهمية من أي وقت مضى

كيف أصبح مدراء وسائل التواصل الاجتماعي أكثر أهمية من أي وقت مضى

كيف أصبح مدراء وسائل التواصل الاجتماعي أكثر أهمية من أي وقت مضى

إذا كنت ماهراً في مجال إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي فاعلم ان لديك قوة كبيرة، فهاذا الوقت والزمان مناسباً جدا لتطور مهاراتك بهذه المهنة التي ستجني لك الكثير من المال لحاجة الناس لها. فهذا المجال سريع التطور بشكل هائل في ليلة وضحاها حيث يقوم المبرمجون القائمون على شركات مواقع التواصل الاجتماعي بتغيير معطيات هذه المواقع من مضمون وشكل، فعليك ان تستمر بالاطلاع الدائم على اخر التطورات والتغيرات التي يبدو انها لن تتوقف عند عملك بمجال إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

العلامات التجارية تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة رئيسية للتسويق، فهي تدرك قيمة اشراك العميل وهذا يعني حضور قوي على وسائل التواصل الاجتماعي. ووجدت دراسة حديثة أن وسائل التواصل الاجتماعي هي قناة B2B الأكثر فعالية لزيادة الإيرادات في عام 2023.

يستخدم المحترفون هذه المنصات يوميًا من أجل:

-التواصل مع الزملاء.

-مواكبة الترندات في مختلف المجالات.

-بناء سمعة جيدة.

-الحصول على نصائح بالعمل.

 يعتبر مدير حسابات مواقع التواصل الاجتماعي جسر العبور بين الشركة او العلامة التجارية والعملاء، يتطلب من صاحب هذه المهنة القيام بأكثر من مجرد إنشاء حساب على وسائل التواصل الاجتماعي والرد على التعليقات عبر الإنترنت. يتطلب الأمر قدرًا معينًا من الذكاء والفضول ومجموعة من المهارات التسويقية الالكترونية للقيام بعمل موثر وناجح.

مواكبة الترندات: تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أكثر الأدوات تحديًا للمسوقين فالتجارب والتوقعات تتغير باستمرار. باعتبارك مديرًا لحسابات وسائل التواصل الاجتماعي، فإن مهمتك هي البقاء على اطلاع بأحدث التغيرات وترندات وسائل التواصل الاجتماعي لتجنب ظهور قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بعلامتك التجارية وكأنها تنشر منذ ثلاث سنوات.

تحويل البيانات لقصص مقنعة للمدراء: يقول جيمي غيلبين، CMO في Sprout Social: “إن الإشارات الواردة من وسائل التواصل الاجتماعي تضيف لونًا إلى عالم ذكاء الأعمال بالأبيض والأسود”. في استطلاع حديث أجرته شركة Sprout، قال 90% من المشاركين إن الاستخدام الفعال للبيانات التي تعكس للرؤى الاجتماعية للشركات او للعلامات التجارية يعد أمرًا بالغ الأهمية لنجاح شركاتهم. إن معرفة كيفية تحويل البيانات الاجتماعية الأولية إلى سرد مقنع للمديرين التنفيذيين هي مهارة لا تقدر بثمن لأي مدير حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

فهم الأنظمة الأساسية التي يتواجد عليها جمهورك. إذا كنت مديرًا لحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي وتستهدف جمهور B2B، فهذا يعني معرفة كيفية استخدام اللينكد إن بفعالية. في الواقع، يؤثر 80% من أعضاء اللينكدإن البالغ عددهم أكثر من 900 مليون على قرارات الشراء بطريقة ما. لذا، على الرغم من أهمية مواكبة الاتجاهات العامة لوسائل التواصل الاجتماعي، فمن الضروري مواكبة أفضل الممارسات الخاصة بالمنصة.

spot_img

اشترك معنا ليصلك كل جديد

اشترك معنا ليصلك كل جديد

Related articles

مينابيست: مقابلة حصرية مع المؤسس عن التأثير في ثقافة الرياضة العربية

في عالم الرياضة، تتبارى العلامات التجارية لتسليط الضوء على...

ما هي المهارة الأساسية التي يجب أن تتقنها لتحقيق النجاح المهني؟

ما هي المهارة الأساسية التي يجب أن تتقنها لتحقيق...

ما هو الفرق بين المستثمر الملاك والمستثمر المغامر؟

هنالك ارتباكًا كبيرًا بين المستثمر الملاك والمستثمر المغامر، حيث...
spot_imgspot_img

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here