دور احتضان الشركات الناشئة في تطوير مهارات الرياديين

ما هو دور احتضان الشركات الناشئة في تطوير مهارات الرياديين؟ تُعد الريادة من أهم العوامل المحفزة لازدهار الاقتصادات العالمية، حيث تُسهم الشركات الناشئة بشكل فعّال في خلق فرص العمل وتحفيز الابتكار وجذب الاستثمارات. يأتي دور حاضنات الأعمال كجزء لا يتجزأ من نجاح هذه الشركات، حيث توفر هذه الحاضنات الدعم اللازم من خلال تقديم الموارد، الخبرات، والتوجيه الضروري للمراحل المبكرة من تطور الشركات. علاوة على ذلك، تساعد حاضنات الأعمال الشركات الناشئة على تخطي التحديات التي قد تواجهها، من خلال بناء شبكات مهمة والربط بين المستثمرين ورواد الأعمال، مما يُعزز من فرص نجاحها وبالتالي يُسهم في دفع عجلة الاقتصاد نحو المزيد من النمو والتطور.

 قامت حاضنة الاعمال “بيكتي” باحتضان مجموعة من الشركات الريادية ضمن مشروع “من الابتكار الى الابداع” بتمويل من الاتحاد الأوروبي ومؤسسة “سبارك”. حيث ان الهدف الرئيسي للمشروع هو تطوير برنامج يهدف إلى تعزيز القدرات الإبداعية للمبتكرين ورواد الأعمال والشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك من خلال تزويدهم بالتوجيه والارشاد والتدريب اللازم في مجالات الابتكار وريادة الأعمال قبل وأثناء مرحلة الاحتضان.

وضمن برنامج الارشاد والتدريب قامت شركة “اوغاريت للتسويق” بالعمل مع شركتان ناشئتان ذوات أفكار مبدعة وخلاقة بالشراكة مع “بيكتي” ضمن مشروع “من الابتكار الى الابداع”. ومن الجدير بالذكر ان فريق شركة أوغاريت قام بتعزيز وجود هاتين الشركتين على مواقع التواصل الاجتماعي لضمان الوصول إلى الجمهور المستهدف. تضمنت جهودهم إنشاء صفحات خاصة للشركتين على منصات التواصل، تصميم منشورات جرافيكية ممولة، وتطوير حملة إعلامية رقمية شاملة لكل مشروع، مما ساهم في تعزيز التفاعل مع عملائهما المحتملين.

للتعرف على الشركتين الناشئتين، إليكم بعض التفاصيل:

شركة “جسر” الناشئة: هو تطبيق يشبك بين المتطوعين والمؤسسات التي تطرح برامج للتطوع، حيث يقوم كل من المتطوعين والمؤسسات بإنشاء “صفحات” خاصة بهم تتضمن معلومات عن المتطوعين ومعلومات عن المؤسسات وشرح عن برامجها التطوعية لتسهيل التواصل بين المتطوع والمؤسسة. يهدف “جسر” لتوظيف طاقة الشباب لإحداث تغيير بالمجتمع عن طريق التطوع. ما يميز “جسر” هو سهولة وبساطة استخدام التطبيق عند تسجيل المعلومات، ومنح شهادات تطوعية للمتطوعين.

شركة “دليل الامومة” الناشئة: “دليل الأمومة” هو تطبيق مخصص للأمهات الجدد، حيث يمكّنهن من تسجيل صوت بكاء أطفالهن، ثم يقوم التطبيق باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لتحليل هذا البكاء وتقديم توجيهات للأمهات بشأن أسبابه. بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق إرشادات حول كيفية التعامل مع الطفل. يهدف هذا التطبيق إلى مساعدة الأمهات الجدد، خاصةً اللواتي قد لا يمتلكن الخبرة السابقة في رعاية الأطفال. فكلما عرفت الأم سبب بكاء طفلها، ستتمكن من حل المشكلة وبالتالي ستحصل على فرصة للاسترخاء والراحة.

في النهاية، عندما تتمكن الشركات الناشئة من الوصول إلى بيئة داعمة تقدم لها الدعم اللازم من خلال حاضنات الأعمال والبرامج التدريبية، يمكن أن تزدهر وتنمو بشكل أسرع وأكثر فاعلية. بالإضافة إلى ذلك، يسهم تطوير مهارات الرياديين في تعزيز قدرتهم على التفكير الإبداعي، وتحليل الأعمال، وإدارة المخاطر، مما يجعلهم أكثر قدرة على التكيف مع التحديات وتحقيق النجاح في سوق الأعمال المتنافسة.

 

دور احتضان الشركات الناشئة في تطوير مهارات الرياديين

spot_img

اشترك معنا ليصلك كل جديد

اشترك معنا ليصلك كل جديد

Related articles

معهد ماس يطلق برنامجاً تدريبياً لدعم فرص الخريجين في سوق العمل

معهد ماس يطلق برنامجاً تدريبياً لدعم فرص الخريجين في...

هل يهدد الذكاء الاصطناعي المؤثرين؟

هل يهدد الذكاء الاصطناعي المؤثرين؟ - في عالم مليئ...

كيف تصنع محتوى عبر اللينكدان لتبني هوية احترافية قوية

كيف تصنع محتوى عبر اللينكدان لتبني هوية احترافية قوية...

Rise Palestine: بنك فلسطين وصندوق الاستثمار لدعم الشركات الناشئة بعد الحرب

Rise Palestine: بنك فلسطين وصندوق الاستثمار لدعم الشركات الناشئة...

تأثير يوتيوب على الحقوق الرقميّة للفلسطينيّين خلال الحرب على غزة

يوتيوب، كواحد من أبرز منصات التواصل الاجتماعي ومشاركة الفيديو...
spot_imgspot_img

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

×