ما هي أكثر الوظائف طلباً في المستقبل؟

ما هي أكثر الوظائف طلبا في المستقبل؟

ما هي أكثر الوظائف طلباً في المستقبل؟

١هندسة الطاقة المتجددة والبديلة: يعمل مهندسيه الطاقة المتجددة على تصميم كافة المشاريع المتعلقة بتخصص الطاقة وتطويرها، وهي تعتبر من أكثر تخصصات العمل طلباً في المستقبل، حيث يقوم مهندسو الطاقة بتحسين كفاءة وفاعلية الطاقة، من خلال إعادة وضع الخطط والمراحل الإنشائية في المشاريع البنائية.

   

٢-مطور البرامج والتطبيقات: نظرًا لنمو الطلب على مطوري البرامج والتطبيقات والمنتجات الرقمية تعتبر هذه المهنية في غاية الأهمية، لأن المزيد من الشركات تتجه نحو المنصات والمنتجات الرقمية. وفقاً للدراسات; سيخلق أكثر من مليون ونصف وظيفة لمطورو البرامج والتطبيقات في السنوات القليلة المقبلة.

٣– محلل بيانات: يتمثل دور المحلل في تحديد أنماط البيانات، وإنشاء نماذج إحصائية، والتنبؤ بالنتائج التي يمكن أن تؤثر على عمليات الإنتاج، حيث يصدر عن هذه النتائج التحليلية قرارات مالية مهمة وبناءً عليها يتخذ المسؤولين قرارات جديدة.  لكن مع التطور التكنولوجي للذكاء الاصطناعي يجب على محلليه البيانات استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لزيادة سرعة تحليل البيانات للشركات.

٤- خبير أمن المعلومات: نظرًا لأن معظم اختراقات البيانات تأتي عادةً من داخل المؤسسات نفسها أصبح هنالك حاجة لخبير امن معلومات في كل شركة، الذي عليه إصلاح الاختراقات الإلكترونية بواسطة تنفيذ إجراءات أمنية لحماية البنية التحتية لأجهزة الكمبيوتر في الشركات.

٥- خبير ذكاء اصطناعي: على الرغم من أن الطلب على خبراء الذكاء الاصطناعي مرتفع للغاية، إلا أن هناك نقصًا هائلًا في خبراء الذكاء الاصطناعي المهرة، إذ يعد قطاع الذكاء الاصطناعي جديدًا نسبيًا، لذلك لا يوجد الكثير من الأشخاص الذين يمتهنون بهذه المهنة بسبب انها حديثة نوعاً ما.

٦-مدير تسويق إلكتروني: يقوم مدير التسويق بإعداد الخطط التسويقية، والإشراف على الحملات الإعلانية المختلفة، وتحديد ميزانية التسويق، والإشراف على عمليات بحوث السوق والمنافسين على استراتيجيات التسويق الخاصة بالمؤسسات والشركات.

٧– أخصائي المونتاج والرسوم المتحركة: مع تطور التسويق الذي أصبح الكترونياً وكما نعلم ان احد اهم عوامل التسويق الالكتروني هو الفيديو المصور والممنتج بطريقة لافتة للجمهور لذلك تحتاج متخصصين في المونتاج والانيميشن، لمساعدتهم على مونتاج مقاطع الفيديو التسويقية الخاصة بهم، أو إنشاء فيديوهات رسوم متحركة، التي بطبيعتها تهدف إلى تسويق رسالة أو منتج معين لهذه الشركات. ايضاً، يدخل تخصص المونتاج والرسوم المتحركة في ألعاب الفيديو، وتطبيقات الأجهزة المحمولة.

٨-التعليم عن بعد: التعليم عن بعد بدأ في الانتشار اثناء جائحة كورونا والتي كان عدم الاختلاط هو من طرق الحماية من هذا المرض، لكن أصبح شائعاً رغم انتهاء هذه الجائحة لذلك يجب على كل معلم لشتى الاعمار والتخصصات ان يتمكن من مهارات طرق التدريس الكترونياً فهي مختلفة عن طرق التدريس الوجاهي.

٩– مختصين الصحة النفسية والعقلية: تشير التوقعات بوجود طلب كبير على المتخصصين في مجال الصحة النفسية والعقلية بنسبة 22% بين عامي 2018  وذلك بسبب تطور التكنولوجيا وظهور مواقع التواصل الاجتماعي الذي سبب للكثيرين الشعور بعدم الرضا والاكتئاب.

 

spot_img

اشترك معنا ليصلك كل جديد

اشترك معنا ليصلك كل جديد

Related articles

هل يهدد الذكاء الاصطناعي المؤثرين؟

هل يهدد الذكاء الاصطناعي المؤثرين؟ - في عالم مليئ...

كيف تصنع محتوى عبر اللينكدان لتبني هوية احترافية قوية

كيف تصنع محتوى عبر اللينكدان لتبني هوية احترافية قوية...

Rise Palestine: بنك فلسطين وصندوق الاستثمار لدعم الشركات الناشئة بعد الحرب

Rise Palestine: بنك فلسطين وصندوق الاستثمار لدعم الشركات الناشئة...

تأثير يوتيوب على الحقوق الرقميّة للفلسطينيّين خلال الحرب على غزة

يوتيوب، كواحد من أبرز منصات التواصل الاجتماعي ومشاركة الفيديو...

دور التعليم في تطوير المناصرة والإعلام الرقمي

دور التعليم في تطوير المناصرة والإعلام الرقمي في عصر التكنولوجيا...
spot_imgspot_img

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

×