خمس نصائح لتصفيف الشعر بطرق صديقة للبيئة

خمس نصائح لتصفيف الشعر بطرق صديقة للبيئة

من الخبيرة ماجي سمعان

يدعو العام الجديد دائمًا إلى التغيير – في كل مرة يتحول التقويم إلى عام آخر، هناك دائمًا إغراء لا يمكن إنكاره لتغيير الأمور قليلاً – سواء من خلال نظام غذائي جديد أو روتين لياقة جديد أو مظهر جديد للجمال. بعد كل شيء، أليست هذه هي الطريقة التي يفترض بنا أن نحتفل بنهاية عام مجزي ونبدأ عامًا آخر؟ نشرنا في مقالات سابقة عن أحدث تصميمات تناسب أماكن العمل. اليوم ننشر حول كيفية عمل تصفيفات الشعر بدون استعمال أجهزة كهربائية لتكون تسريحات صديقة للبيئة.

 

“هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها إحداث تأثير بيئي واجتماعي إيجابي من خلال روتين العناية بالشعر وتصفيف الشعر”، تقول ماجي سمعان، فنانة الشعر العالمي الشهير.

التغيير في عام 2022 ليس كافيًا – نحن بحاجة إلى اتخاذ بعض الإجراءات الإضافية للتأكد من أن التغييرات التي نجريها تحدث تأثيرًا إيجابيًا ليس فقط على المستوى الشخصي ولكن على الصعيد البيئي. “يبدأ دائمًا بخطوات صغيرة صغيرة تُحدث تأثيرًا كبيرًا بشكل جماعي – مثل التحول إلى منتجات العناية بالشعر الطبيعية والعضوية والخالية من السموم.” اضافت ماجي.

هنا، تشاركنا ماجي خمس نصائح وتقنيات مستدامة وصديقة للبيئة لتصفيف الشعر لا تشمل الحرارة والبلاستيك والمواد الكيميائية:

أولاً: تموجات الشعر بدون استعمال الحرارة

 

هل تساءلت يومًا عن كيفية الحصول على تسريحة شعر مموجة رائعة من دون مكواة تجعيد الشعر أو مجففات الشعر أو البكرات الساخنة التي يمكن أن تلحق الضرر بشعرك؟ لقد وصلت إلى المكان الصحيح حيث لدي العديد من الحيل تحت أكمامي – بدءًا من تجعيد دبوس الشعر وحتى أدوات تجعيد الشعر. لكن تقنيتي المفضلة هي لف الشعر الرطب إلى “ضفائر” والسماح له بالجفاف في الهواء. يمكنك التقسيم واللف في المزيد من الأقسام للحصول على مظهر أكثر تموجًا.

ثانياً:  شعر مصقول 

 

أفضل شيء في مظهر الشعر الرطب هو أنه على الرغم من سهولة القيام به، إلا أنه يعطي مظهرًا مصقولًا للغاية وجاهزًا للمدرج. للبدء، جفف شعرك بالمنشفة – تذكر أن ترشفه ولا تفركه. بمجرد أن يصبح الشعر رطبًا، ضع أو ضعي جل الشعر الطبيعي والعضوي من الجذور إلى الأطراف. لا تتردد في إضافة المزيد من المنتجات وأنت تذهب إلى تحسين هذا “المظهر الرطب” حقًا. اعتمادًا على المظهر الذي تبحث عنه، يمكنك تمشيط شعرك للخلف للحصول على مظهر أنيق أو تشكيل التجعيدات والتموجات حول الوجه أثناء تنقلك. بمجرد ضبطه، قم بإنهاء المظهر باستخدام مثبت شعر عضوي لتثبيته وتركه يجف في الهواء. لا توجد مواد كيميائية ولا مجففات شعر ولا مكاوي مسطحة.

 ثالثاً: تسريحة على شكل كعكة

 

هل سمعت عن كعكة الجوراب؟ حسنًا، إنها حرفياً تسريحة شعر على شكل كعكة بداخلها جورب. إنها تقنية تسريحة سهلة لمدة 5 دقائق ومن المؤكد أنها ستجعل صباحك أسهل. ابدأ بوضع شعرك على شكل ذيل حصان، ولف الجورب (تأكد من قص نهايات الجورب) ثم اعمله على شكل ذيل الحصان وحرك الجورب إلى نهايات شعرك تقريبًا، ثم انشر الشعر حول الجورب. وابدأ في لف الشعر والجورب على طول ذيل الحصان. عندما تصل إلى قاعدة ذيل الحصان، استخدم دبابيس لتثبيتها في مكانها وتنظيف أي قطع طائشة. سهل أليس كذلك؟

  رابعاً: جديلة شعر لا مثيل لها 

 

تصفيفة الشعر الجديلة هي بسيطة ولكنها بالتأكيد ملفتة للنظر. يمكنك أيضًا إنشاء العديد من الأشكال المختلفة من هذه التقنية، من جديلة الجانب المنخفض، جديلة ذيل الحصان إلى جديلة بريتني سبيرز.

  خامساً: تجعيد الشعر بلف المنشفة بدون حرارة

إذا كان لديك المزيد من الوقت بين يديك، فإن تقنية لف المنشفة بدون تسخين هذه مناسبة لك! كل ما تحتاجه هو ربطة عنق قطيفة أطول قليلاً من شعرك وربطة شعر لتثبيتها. ابدأ بفك شعرك وتقسيمه إلى قسمين، ثم ضع الرباط فوق الجزء العلوي من رأسك وتأكد من الطول على كلا الجانبين متساوية. احصل الآن على 2-3 بوصات من الشعر ولفه حول ربطة العنق – ستحتاج إلى أن ترتب التقلبات أسفل بعضها البعض مباشرة. كرر النمط على طول الطريق مع إبقائه مشدودًا للحصول على تجعيد لطيف محدد. بمجرد وصولك إلى النهاية، لفها ولفها بعيدًا عن وجهك واجعلها خلف أذنك مباشرة. ثم كرر نفس النمط على الجانب الآخر. اتركيه لبضع ساعات أو طوال الليل للحصول على أفضل النتائج. هكذا – ستحصلين على تجعيد الشعر الكثيف بدون حرارة طوال اليوم.

حول ماجي سمعان

مع أكثر من عشر سنوات من الخبرة، حولت ماجي سمعان شغفها إلى فن. هي فنانة شعر عالمية مشهورة، ريادية في مجالها.

فائزة بجوائز دولية، ومؤثرة في أسبوع الموضة في باريس، ونيويورك ودبي، وتحويل رؤوس الملوك والمشاهير والمؤثرين في جميع أنحاء العالم ليست سوى عدد قليل من إنجازاتها. كانت مسيرتها المهنية مدفوعة بتجاربها الرائعة.

تشتهر ماجي بتفانيها والانضباط والتعليم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

spot_img

اشترك معنا ليصلك كل جديد

اشترك معنا ليصلك كل جديد

Related articles

كيف تصنع محتوى عبر اللينكدان لتبني هوية احترافية قوية

كيف تصنع محتوى عبر اللينكدان لتبني هوية احترافية قوية...

Rise Palestine: بنك فلسطين وصندوق الاستثمار لدعم الشركات الناشئة بعد الحرب

Rise Palestine: بنك فلسطين وصندوق الاستثمار لدعم الشركات الناشئة...

تأثير يوتيوب على الحقوق الرقميّة للفلسطينيّين خلال الحرب على غزة

يوتيوب، كواحد من أبرز منصات التواصل الاجتماعي ومشاركة الفيديو...

دور التعليم في تطوير المناصرة والإعلام الرقمي

دور التعليم في تطوير المناصرة والإعلام الرقمي في عصر التكنولوجيا...

هل يمكن حظر تيك توك خلال التسعة أشهر القادمة؟

هل يمكن حظر تيك توك خلال التسعة أشهر القادمة؟ تمت...
spot_imgspot_img

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

×