إطلاق منصة “Pal Blue Book” من قبل البنك الوطني ومسرعة الأعمال فلو

Flow pal blue book

إطلاق منصة "Pal Blue Book" من قبل البنك الوطني ومسرعة الأعمال فلو

تحت رعاية هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، أعلن البنك الوطني ومسرعة الأعمال Flow عن إطلاق منصة (Pal Blue Book)، أحد حلول التكنولوجيا المالية المطورة ضمن تعاون الطرفين في برنامج احتضان حلول التكنولوجيا الرقمية الذي أطلقه الطرفين في العام 2021، وتعتبر الأولى من نوعها في فلسطين وهو منصة إلكترونية لتسعير المركبات

. جرى حفل الإطلاق بحضور مدير عام هيئة سوق رأس المال الفلسطينية براق النابلسي، والمدير التنفيذي لمجموعة الاستقرار المالي في “سلطة النقد الفلسطينية” إياد زيتاوي، ومدير عام مسرعة الأعمال Flow مجد خليفة، والرئيس التنفيذي للبنك الوطني سلامة خليل، بالإضافة إلى مجموعة من شركات التأمين والتأجير التمويلي، والصحفيين.

وأشار النابلسي إلى أن رسالة عدم الممانعة الممنوحة للريادي كنعان إطار تنظيمي تتيح عرض خدمة تسعير المركبات باستخدام الذكاء الصناعي في بيئة حية وضمن شروط ميسرة وضوابط محددة لتقديم خدمة مبتكرة لكل من قطاع التامين وقطاع التأجير التمويلي في فلسطين.  وأضاف: ” قدمت الهيئة التوجيه والإرشاد الرقابي اللازمين، وتم التقدم خطوة بخطوة للحل الابتكاري الذي قدمه السيد كنعان للهيئة ابتداءً من منصة “ابتكر” متمنيا له التوفيق في مشروعه”.

ودعا زيتاوي المصارف ومسرعات الأعمال الأخرى إلى ضرورة عقد مثل هذه الشراكات، مؤكداً على جاهزية سلطة النقد لاستقبال أي طلبات ذات علاقة بالتكنولوجيا المالية من خلال المختبر التنظيمي لديها.

وقالت خليفة، “من خلال الشراكة مع البنك الوطني استطعنا أن نوفر الدعم الفني والمالي اللازم لتطوير حل مبتكر مثل منصة “بال بلو بوك”، ما مكن مطور المنصة من الحصول على رسالة عدم الممانعة من هيئة سوق رأس المال”.

spot_img

اشترك معنا ليصلك كل جديد

اشترك معنا ليصلك كل جديد

Related articles

كيف تصنع محتوى عبر اللينكدان لتبني هوية احترافية قوية

كيف تصنع محتوى عبر اللينكدان لتبني هوية احترافية قوية...

Rise Palestine: بنك فلسطين وصندوق الاستثمار لدعم الشركات الناشئة بعد الحرب

Rise Palestine: بنك فلسطين وصندوق الاستثمار لدعم الشركات الناشئة...

تأثير يوتيوب على الحقوق الرقميّة للفلسطينيّين خلال الحرب على غزة

يوتيوب، كواحد من أبرز منصات التواصل الاجتماعي ومشاركة الفيديو...

دور التعليم في تطوير المناصرة والإعلام الرقمي

دور التعليم في تطوير المناصرة والإعلام الرقمي في عصر التكنولوجيا...

هل يمكن حظر تيك توك خلال التسعة أشهر القادمة؟

هل يمكن حظر تيك توك خلال التسعة أشهر القادمة؟ تمت...
spot_imgspot_img

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

×