منصة “فن” للأعلام تمكّن المواهب الإعلامية الشابة في الإمارات

منصة "فن" للأعلام تمكّن المواهب الإعلامية الشابة في الإمارات

أطلقت مؤسسة فن هويتها الجديدة منصة الاكتشاف الإعلامي وتوفر المؤسسة منصات فنون إعلامية تهدف إلى تمكين الشباب الراغبين في خوض غمار النشاط الإعلامي في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. وتأسست المؤسسة عام 2012 تحت رعاية سمو الشيخة جواهر القاسمي وتهدف إلى تنمية وتعزيز الفنون الاعلامية بما فيها التصوير الفوتوغرافي، صناعة الأفلام والفنون الإعلامية المتعددة الوسائط والرسوم لدى الأطفال والشباب. 

 

وتعد فن بيئة داعمة مبدعة لتمكين الجيل الشغوف واكتشاف أهدافهم المهنية والإبداعية والمشاركة في المنصات الاعلامية الأربعة للخوض في رحلة استكشاف مذهلة. توفر المؤسسة التعليمية البرامج وورش العمل والفعاليات التي من شأنها ربط الأفراد الذين يتشاركون في طريقة التفكير والعمل في هذا المجال. وتنمي فن تقدير الفن الإعلامي وتعزز المعرفة بصناعة الإعلام، وتوفر للشباب الأدوات والموارد الأساسية اللازمة لتحقيق النجاح والتطور في مجال ذات تنافسية عالية. 

 

وقالت مدير فن ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب الشيخة جواهرالقاسمي، “نعتقد أن كل شخص لدية القدرة على خلق فن إعلامي رائع نساهم في اكتشاف و تنمية مواهبهم الفريدة وإطلاق العنان لإبداعاتهم. وأضافت، نحن وبشغف كبير نعمل على تمكين الفنانين الشباب في الإمارات وتعزيز مجتمع إعلامي نابض بالحياة ودعم المواهب الشابة الناشئة”. 

 

تمنح فن تجربة حقيقية للشباب من خلال مجموعة من المنصات الإعلامية المختلفة. وتهدف منصة صناعة الأفلام إلى تطوير مهارات الطلاب وتعزيز نموهم ومساعدتهم على فهم جميع الخطوات التي تشملها صناعة الأفلام من التخطيط إلى التنفيذ. ويعمل الخبراء على تثقيف المشاركين في كل مرحلة بدءاً من تطوير المفهوم إلى تحرير المنتج النهائي، بما في ذلك تقنيات الإضاءة والصوت والكاميرا بالإضافة إلى كيفية العمل مع الممثلين وغيرهم من فريق العمل. 

 

وتقدم منصة التصوير الفوتوغرافي منهجاً عملياً يتيح للطلاب تعلم كيفية إنتاج أعمال فنية عالية الجودة، وتمنحهم أيضاً فرصة فريدة للتواصل مع المصورين الموهوبين والمحترفين الذي يقومون بتوجيههم ومنحهم المعرفة والخبرة. وتشمل البرامج السفر حول العالم بهدف الهامهم من خلال معالم المدينة أو المناظر الطبيعية وغيرها. 

 

أما بالنسبة لمنصة الوسائط المتعددة، فهناك ورش العمل التمهيدية التي تهدف إلى تطوير مهارات ومعرفة الأفراد في مختلف فنون الوسائط المتعددة، والتي تشمل الرسوم الرقمية التوضيحية، التصميم الرسمي، تصميم الويب، وفنون “المانجا”(رسوم الكاريكاتير). وتقدم ورش العمل التي يشرف عليها مدربين متمرسين نهجاً شاملاً حيث يمكن للمشاركين تعلم أساسيات كل تخصص باستخدام الأدوات والتقنيات المناسبة. كما يمكن للأعضاء المشاركين تعلم كيفية خلق الشعارات والملصقات والمواد المرئية الأخرى التي من شأنها أن تعكس رسالة فعالة من خلال استخدام لغة ترميز النص الفائق (HTML) وصفحات التنسيق النمطية (CSS) وجافا سكريبت. بالإضافة إلى ذلك ستساعد ورش عمل فنون “المانجا” في تعلم أساسيات خلق الرسوم التوضيحية بأسلوب “المانجا” بما في ذلك تصميم الشخصيات وتقنيات سرد القصص. 

 

أما منصة الرسوم المتحركة فتم تصميمه لتعليم المشاركين كيفية إنشاء محتوى متحرك: الرسوم المتحركة التقليدية المرسومة باليد، الرسوم المتحركة التي يتم تصميمها بواسطة الكومبيوتر، تصميم الشخصيات، القصص المصورة، تصميم الصوت وغيرها. وتتضمن برامج التدريس الشقين النظري والعملي. 

 

وعلاوة على ذلك تنظم فن فعاليات حول فنون الإعلام مثل “شاشة”، ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب الذي تأسس عام 2013، والمهرجان ملتزم بتطوير وتعزيز الثقافة السينمائية للأطفال، وتعزيز قدراتهم الإبداعية واظهار الأفضل في صناعة الأفلام. كما أنه يلعب دوراً كبيراً في إنشاء محتوى إعلامي جديد للشباب والأطفال لخلق فهم أوسع للأفلام والثقافات العالمية وتعزيز السلام والتسامح، بالإضافة إلى تحقيق استيعاب عالمي لكيفية عمل الناس المختلفة الثقافات في بيئة موحدة، وإيجاد التوازن وخلق نمط حياة يناسب الجميع. ويشهد المهرجان حلقات نقاش بين اللجان المتخصصة والمشاركين وورش عمل في مجال السينما وصناعة الأفلام والمزيد من النشاطات.

spot_img

اشترك معنا ليصلك كل جديد

اشترك معنا ليصلك كل جديد

Related articles

مينابيست: مقابلة حصرية مع المؤسس عن التأثير في ثقافة الرياضة العربية

في عالم الرياضة، تتبارى العلامات التجارية لتسليط الضوء على...

ما هي المهارة الأساسية التي يجب أن تتقنها لتحقيق النجاح المهني؟

ما هي المهارة الأساسية التي يجب أن تتقنها لتحقيق...

ما هو الفرق بين المستثمر الملاك والمستثمر المغامر؟

هنالك ارتباكًا كبيرًا بين المستثمر الملاك والمستثمر المغامر، حيث...
spot_imgspot_img

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here