مجموعة من الشركات الناشئة في الوطن العربي تلتحق ببرامج فاستركابيتال من أجل التمويل

مجموعة من الشركات الناشئة في الوطن العربي تلتحق ببرامج فاستركابيتال من أجل التمويل

مجموعة من الشركات الناشئة في الوطن العربي تلتحق ببرامج فاستركابيتال من أجل التمويل

يشكّل التمويل جزءًا أساسيًّا من أي مشروع تجاري أو شركة ناشئة. وقد اعتمدت الشركات الناشئة خلال السنوات الماضية وخاصة في العالم العربي بشكل رئيسي على مصادر التمويل التقليدية مثل شركات الاستثمار الجريء والمستثمرين والممولين لتزويدهم برأس المال اللازم للنمو. ومع ذلك، مع نمو التكنولوجيا والرقمنة، أصبحت مصادر جديدة للتمويل متاحة لهذه الشركات. وتشمل هذه المصادر منصات التمويل الجماعي، وشبكات الإقراض من نظير إلى نظير، وغيرها من حلول التمويل المبتكرة.

 

من خلال الاستفادة من هذه المصادر الجديدة للتمويل، يمكن للشركات الناشئة في العالم العربي الوصول إلى رأس المال بسرعة وسهولة أكبر من أي وقت مضى. ويمكن أن يساعدهم هذا في توسيع عملياتهم بشكل أسرع والوصول إلى أهدافهم في وقت أقرب مما كانوا قادرين عليه.

بالإضافة إلى ذلك، فقد بدأت بعض الحكومات في العالم العربي في الاستثمار بكثافة في الشركات الناشئة من خلال تقديم المنح وأشكال أخرى من المساعدة المالية. وقد مكّن ذلك هذه الشركات من الوصول إلى المزيد من الموارد التي تحتاجها للنمو والنجاح.

من ضمن هذه المصادر والموارد التي تساعد الشركات الناشئة في الوطن العربي على التمويل شركة فاستركابيتال. تقدّم الشركة كافة الخدمات اللازمة فيما يتعلّق بالحصول على تمويل مثل التخطيط للتمويل, إعداد خطة العمل والنموذج المالي, العرض على شبكة من المستثمرين الداخليين, المطابقة مع جهات استثمار مختلفة حول العالم, الحصول على قرض للمشروع, وغيرها. يُذكر أن فاستركابيتال تعتمد نظام الذكاء الصناعي من أجل الحصول على نتائج دقيقة عند المطابقة بين الشركات الناشئة وجهات الاستثمار.

 

وقد أعلنت فاستركابيتال حاضنة ومسرّعة الأعمال في دبي عن انضمام مجموعة من الشركات الناشئة إلى برنامجها من فكرة إلى منتج وبرنامج تمويل الشركات الناشئة. من ضمن هذه الشركات:

عرب أونلاين ArabOnline 

رأس المال المطلوب: 4.8 مليون دولار

وهي شركة ناشئة تهدف إلى إنشاء مجتمع متكامل لمحترفي الألعاب الإلكترونية ومنتي وناشري هذه الألعاب. تخدم المنصة كلًّا من الفئتين من خلال تقديم الخدمات والفائدة لكليهما فهي تفتح الفرصة للاعبي الألعاب الإلكترونية في إيجاد أفضل الألعاب والتواصل مع لاعبين آخرين حول العالم العربي وباقي أنحاء العالم كما تفتح الفرصة لناشري الألعاب لتوسبع نطاق السوق الخاصة بهم والتواصل مع الجمهور المتسهدف بشكل فعّال.

 

كوين فيلزCoinils

رأس المال المطلوب: 2 مليون دولار

وهي منصة لتبادل وتجارة NFT من نوع p2p الأولى من نوعها في العالم العربي. تسمح المنصة للبائع والشاري استخدام أي نوع من العملات الرقمية وأي نوع من أنواع الدفع الإلكتروني. تهدف المنصة إلى اعتماد نموذج عمل مبتكر وفعّال يجمع بين تقنيات ال blockchain و ال Web3.

مواب MUAB

رأس المال المطلوب: 2 مليون دولار

شركة ناشئة تقدّم حلولًا متعددة تعمل على تمكين الأفراد ليكونوا روّاد أعمال من خلال مساعدتهم في بدء شركات أو مشاريع خاصة بهم، وزيادة دخلهم ، وتسهيل عمليات البيع والشراء من خلال المنصة، وتقليل التكاليف على المستخدمين.

تقدم MUAB طرقًا جديدة ومرنة ومبتكرة لزيادة وخلق قنوات دخل للأفراد والموظفين.

ميريك تريد Merek Trade

رأس المال المطلوب: 300 ألف دولار

شركة ناشئة مقرها إسبانيا. تعمل الشركة على استيراد الفواكه والخضروات من إسبانيا ومن مصادر أخرى إلى أسواق المملكة العربية السعودية، ويتم الاستلام والبيع والتوزيع والتحصيل في المملكة العربية السعودية.

وقد علّق السيّد هشام زريق المدير التنفيذي لفاستركابيتال لفريق مجلة لكم: “تهدف برامجنا إلى الاستفادة من الموارد التي نملكها لمساعدة أصحاب المشاريع. نؤمن أنه من خلال تقديم النوع الصحيح من التوجيه والمساعدة، يمكن لرواد الأعمال في العالم العربي تحقيق أحلامهم في إطلاق شركات ناجحة على مستوى عالمي.”

يعد الوصول إلى التمويل أحد أكبر التحديات التي تواجه رواد الأعمال في المنطقة ومع ذلك مع المساعدة المناسبة يمكن أن يكون الأمر أسهل بكثير. مفتاح النجاح هو العثور على المصادر الصحيحة لرأس المال وفهم خيارات التمويل المختلفة المتاحة.

spot_img

اشترك معنا ليصلك كل جديد

اشترك معنا ليصلك كل جديد

Related articles

spot_imgspot_img

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

×