HUB71 تضم 15 شركة ناشئة من داخل وخارج دولة الامارات

مجتمع HUB71 تضم 15 شركة ناشئة من داخل وخارج دولة الامارات

مجتمع HUB71 تضم 15 شركة ناشئة من داخل وخارج دولة الامارات

رحبت Hub71، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، بأعضاء الدفعة الأولى من الشركات الناشئة لهذا العام، والتي تتكون من 15 شركة تعمل في قطاعات تحظى بالأولوية وفق الطموحات الاستراتيجية لإمارة أبوظبي، ومن بينها قطاع تقنيات الرعاية الصحية وتقنيات الخدمات المالية والتعليمية. وبانضمام هذه الدفعة الجديدة، يرتفع أعضاء مجتمع Hub71 إلى أكثر من 240 شركة ناشئة.

وتقع المقار الرئيسية لنحو 67% من الشركات المنضمة حديثًا لمجتمع HUB71، خارج حدود دولة الإمارات، ما يشير إلى تنامي جاذبية أبوظبي كمحور عالمي جاذب للابتكار ومطوري التقنيات من رواد أعمال وشركات ناشئة، حيث يمكّنهم الانضمام إلى منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي من الوصول إلى مصادر التمويل والعمل ضمن بيئة أعمال نشطة ومرحبة بالابتكار. وجاءت الشركات الناشئة الـ 15 من كل من الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية ونيوزيلندا ومصر وهولندا والمملكة المتحدة.

ومن بين الشركات الناشئة التي انضمت إلى مجتمع Hub71 ضمن هذه الدفعة، شركتان ناشئتان في مجال تقنيات الرعاية الصحية، نجحا في إحداث تأثير ملموس في قطاع الرعاية الصحية، وهما Exsurgo وOvasave.

وقد جمعت Exsurgo، 38,6 مليون درهم إماراتي (10,5 مليون دولار) وتقدم الشركة علاجات غير دوائية للحالات العصبية باستخدام علم الأعصاب وتحليل البيانات. أما شركة Ovasave فتستفيد من الحلول المبتكرة لرفع قدرة السيدات على الوصول بسهولة إلى خدمات الخصوبة وتجميد البويضات من خلال شبكة تم تدقيقها. وتضم الدفعة الجديدة أيضًا، شركة Subsbase التي تعمل في مجال التقنيات المالية، والتي تحظى بدعم عدد من المستثمرين البارزين، من بينهم Global Ventures وPlug and Play، وتقدم الشركة تقنيات تسهم في تبسيط عمليات الدفع المتكررة للشركات. وشركة Inovat التي تقدم حلًا رقميًا لاسترداد ضريبة القيمة المضافة، بدون إجراءات ورقية أو الوقوف في طوابير الانتظار في المطار وتمكين المسافرين من توفير 20% من نفقات التسوق.

وسجّل مجتمع Hub71، زيادة كبيرة بنسبة 70% بالمقارنة مع الدفعة السابقة فيما يخص عدد طلبات الانضمام إلى مجتمعه الذي يجمع الشركات الناشئة في مجال التقنيات، ومن بينها زيادة كبيرة في الشركات الناشئة عالية الجودة في مراحلها المبكرة، وهي الشركات التي اختارت أبوظبي لتأسيس مقارها الرئيسية ولتكون قاعدة انطلاقها على المدى الطويل نحو التوسّع عالميًا. وبفضل بيئته الداعمة لنمو وتطور الشركات الناشئة العاملة في مجال التقنيات المبتكرة في جميع المراحل، يستفيد المنضمون إلى مجتمع هَب71 من حوافزه وبرامجه السخية وما يوفر لهم من إمكانية الوصول إلى المستثمرين المحتملين والشركات والجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية من خلال منظومته الشاملة في أبوظبي.

 

وقال أحمد علي علوان، نائب الرئيس التنفيذي: “يتم اختيار كل شركة ناشئة للإنضمام إلى منظومة هَب71 بناءً على قدرتها على تحقيق نمو كشركة تقنيات عالمية تنطلق من أبوظبي. وتتكون الدفعة الأولى لعام 2023 من شركات أثبتت قدرتها التنافسية على بناء منصات تقنية ومنتجات مبتكرة.  ومن خلال اجتذاب الشركات الناشئة القادرة على تحقيق النمو والتوسع وتقديم حلول تسهم في الارتقاء بمستوى جودة الحياة في مجتمعنا، نستهدف إحداث تأثير إيجابي في أبوظبي على المستوى الاقتصادي والاجتماعي ومواصلة ترسيخ مكانة الإمارة كمحور عالمي رائد للابتكار.”

مجتمع HUB71 تضم 15 شركة ناشئة من داخل وخارج دولة الامارات

نبذة سريعة عن أنشطة الشركات المنضمّة حديثًا لمجتمع هَب71 ضمن الدفعة الأولى لهذا العام.  

 

Cypherleak:

حل تقني فعال من حيث التكلفة لمراقبة المخاطر، يسمح للشركات بالحصول على رؤية واضحة لبياناتهم المسربة ويوفر قدرات “إدارة سطح الهجوم” ومسح الثغرات الأمنية وحلول تسجيل المخاطر.

Elmawkaa:

سوق رقمي لمواد البناء، توفر عملية مؤتمتة لا تستغرق سوى بضع دقائق، للمقاولين والمهندسين لتعزيز قدرتهم للحصول على عروض أسعار دقيقة وتنافسية لمواد البناء من موردين تم تدقيقهم.

Exsurgo:

تستفيد من علم الأعصاب وتحليل البيانات لتطوير علاجات للحالات العصبية بدون استخدام العقاقير الصيدلانية.

Fuze :

منصة تقدم بنية تحتية متكاملة للأصول الرقمية، تمكّن الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من دمج خبراتها وتقديمها لعملائها بطريقة منظمة وتوافقية.

Inovat:

حل رقمي لاسترداد ضريبة القيمة المضافة يتيح للمسافرين توفير أكثر من 20% من المبالغ المستردة للضرائب على التسوق دون الحاجة إلى تعبئة أي معاملات ورقية أو الوقوف في طوابير الانتظار في المطار.

LivLyt:

تقدم حلًا لإضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول إلى أحدث الأجهزة التقنية من خلال الاشتراكات، ما يوفر حلاً مرنًا وميسور التكلفة وملائمًا بالمقارنة من الخيارات البديلة.

Mashvisor:

منصة تجمع كل الخدمات اللازمة للاستثمار العقاري، وتضمن خفض زمن البحث الذي قد يمتد إلى 3 أشهر إلى 15 دقيقة فقط.

MediJobs:

منصة تمكّن المحترفين العاملين في مجال الرعاية من الاتصال بشبكة حصرية تضم أفضل ممارسات التوظيف في مجال عملهم.

Ovasave:

منصة تقنية تستفيد من الحلول المبتكرة لتعزيز قدرة السيدات على الوصول بسهولة إلى خدمات رقمية شاملة في مجال الخصوبة وتجميد البويضات عبر شبكة تم تدقيقها.

Rabbit Mart:

خدمة تقنية لتوفير مواد البقالة وفق التقنيات المتقدمة التي تتبناها مراكز تلبية الطلبات، وتتيح للمستخدمين عنصر الراحة والملائمة، وضمان أن جميع طلباتهم متوفرة دون انقطاع، مع إمكانية توصيلها في أقل من 20 دقيقة.

SubsBase:

منصة لإدارة الاشتراكات، تمكّن الشركات من تيسير عمليات الدفع المتكرر وإدارة دورات اشتراك العملاء بسهولة وكفاءة.

Synapse Analytics:

شركة متخصصة في علوم البيانات وتعلم الآلة والذكاء الاصطناعي، تقدم خدمات ومنتجات لمساعدة المؤسسات على استخدام بياناتها واستثمارها بشكل أفضل.

The Editing :

نظام مضغوط لتحرير الجينات يستخدم البروتينات الداخلية لعلاج الاضطرابات الوراثية التي تهدد الحياة.

Qureos

منصة تجهل من عملية الإرشاد وبناء المحافظ ومطابقة الوظائف أمرًا بسيطًا للخريجين الباحثين عن فرص في سوق عمل.

Zest Equity:

منصة موجهة لكل المستثمرين المتشاركين في مشاريع، تضفي طابعًا ديمقراطيًا للوصول إلى معاملات المشاريع في الأسواق الناشئة.

spot_img

اشترك معنا ليصلك كل جديد

اشترك معنا ليصلك كل جديد

Related articles

مينابيست: مقابلة حصرية مع المؤسس عن التأثير في ثقافة الرياضة العربية

في عالم الرياضة، تتبارى العلامات التجارية لتسليط الضوء على...

ما هي المهارة الأساسية التي يجب أن تتقنها لتحقيق النجاح المهني؟

ما هي المهارة الأساسية التي يجب أن تتقنها لتحقيق...

ما هو الفرق بين المستثمر الملاك والمستثمر المغامر؟

هنالك ارتباكًا كبيرًا بين المستثمر الملاك والمستثمر المغامر، حيث...
spot_imgspot_img

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here