مجتمع نسوة/ى يعقد أول لقاءاته تحت عنوان ‘قدرنا العَظَمة’

'مجتمع ونادي نسوة/ى يعقد أول لقاءاته تحت عنوان 'قدرنا العَظَمة

عقد مجتمع ونادي نسوة/ى وهو مبادرة تهدف إلى تمكين ورفعة المرأة في مجالات التكنولوجيا وريادة الأعمال وإدارة الأعمال من خلال خلق مساحة تفاعلية ومنصة تجتمع فيها النساء لتبادل الأفكار والخبرات، لقاء تعارفها الأول من نوعه تحت عنوان “قدرنا العَظَمة- النساء يمهدن طريقهن الخاص”. تم تنظيم اللقاء بالشراكة بين فينومينا لريادة الأعمال والمجلس الأعلى للإبداع والتميز، وقد مثّل هذا الحدث خطوة مهمة نحو تمكين النساء اقتصادياً في جميع أنحاء المنطقة.

 

جرى اللقاء في حاضنة إنترسيكت للريادة، وشهد مشاركة فاعلة من فئات متنوعة في المجتمع. يمثل مجتمع ونادي نسوة/ى، الذي أنشئ كجزء من برنامج “نحن النساء” الذي تم إطلاقه سابقاً في اليوم العالمي للمرأة (#IWD2023)، استمرارية الرسالة من خلال توحيد النساء الملتزمات بإحداث التغييرالإيجابي، وخلق الأفكار، وتبني الابتكار، وتبادل الخبرات، وصناعة مستقبل أكثر إشراقاً.

عبّرت فكرة اللقاء تحت عنوان “قدرنا العَظَمة- النساء يمهدن طريقهن الخاص”عن الإنجازات الاستثنائية للنساء اللواتي يكسرن الحواجز ويتركن بصماتهن الفريدة في مواقعهن المختلفة وعن رحلتهن نحو النجاح في عالم الأعمال والريادة والتكنولوجيا. ساهم الحدث في خلق وإثراء حوار حول مجموعة متنوعة من المواضيع الحيوية، بما في ذلك صياغة مسارات وظيفية استراتيجية، واستغلال الفرص، والاستجابة للتغيير، والازدهار في ظل التطور. هدفت هذه المناقشات إلى تزويد الحضور بتحليلات قيمة، واستراتيجيات، والإلهام لخلق قصص نجاحهن الخاصة.

أعربت المهندسة ناديه سباعنه، الرئيس التنفيذي في “فينومينا” عن سعادتها بالاقبال الكبير الذي شهده اللقاء وقالت “نحن متحمسات لرؤية الاستجابة الكبيرة للقاء الأول لدينا. نطمح في أن يصبح مجتمع ونادي نسوة/ى منصة ديناميكية تمكّن النساء من رسم طريقهن وصياغة تجربتهن والمساهمة بشكل كبير في مجالات التكنولوجيا وريادة الأعمال وإدارة الأعمال.”

ومن جهتها أضافت مديرة دائرة التحفيز والاستكشاف المهندسة رزان نصر ” أن المجلس الأعلى للإبداع والتميّز منذ تأسيسه سعى إلى تمكين النساء الرياديات لأهميته في تعزيز التنمية المستدامة والمتوازنة في المجتمع، وأكدت على الدور الكبير الذي تلعبه السيدات الرياديات والمبدعات في تحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعاتهن .”

جمع اللقاء جمهور متنوع ومؤثر، بما في ذلك ممثلات من “صندوق ابتكار” و”حاضنة إنترسيكت للريادة” و”حاضنة الأعمال والتكنولوجيا” و”يوميك” و”سبارك” و”شركاء من أجل التنمية المستدامة” و”صندوق التشغيل الفلسطيني” و”إذاعة نساء اف ام”، بالإضافة إلى رائدات أعمال وطالبات من جامعات ومدارس مختلفة في مدن مثل رام الله وغزة وبيت لحم وجنين وسلفيت.

أظهر لقاء مجتمع ونادي نسوة/ى الأول قوة التعاون والرؤية المشتركة في خلق بيئة تزدهر بتوظيف إمكانيات النساء. من خلال المشاركة في مناقشات غنية، وبناء العلاقات، ومشاركة المعرفة، ورسم مستقبل هذه المبادرة.

حول مجتمع ونادي نسوة/ى

مجتمع ونادي نسوة/ى هو مبادرة رائدة تهدف إلى تمكين ورفعة المرأة في مجالات التكنولوجيا وريادة الأعمال وإدارة الأعمال. من خلال التعاون والتعليم والمشاركة، يسعى مجتمع ونادي نسوة/ى لخلق شبكة داعمة تمكّن النساء من توظيف إمكاناتهن الكاملة ودفع التغيير الإيجابي في مجتمعاتهن وخلق مستقبل أكثر شمولًا وتمكينًا.

spot_img

اشترك معنا ليصلك كل جديد

اشترك معنا ليصلك كل جديد

Related articles

spot_imgspot_img

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

×