كيف تقلل نفقات التشغيل الخاصة بشركتك الناشئة؟

كيف تقلل نفقات التشغيل الخاصة بشركتك الناشئة

Picture: The Middle Frame

كيف تقلل نفقات التشغيل الخاصة بشركتك الناشئة

غالبًا ما تكون نفقات التشغيل أو التكاليف بمثابة استنزاف كبير لموارد الشركات الناشئة. مع القليل من الإبداع والجهد، من الممكن خفض هذه النفقات دون المساس بجودة الإنتاجية. سنستكشف في هذا المقال بعض طرق الادارة المالية التي يمكن للشركات الناشئة من خلالها خفض نفقات التشغيل. هناك عدة طرق لتوفير المال دون التضحية بالجودة.

إذا كنت تنفق أقل كل شهر، فسوف ينخفض معدل نفقات التشغيل لديك. فمثلاً، قد يتطلب الأمر بتأجيل الاستثمارات طويلة الأجل بشكل استراتيجي، وتأجيل تعيين موظفين جدد، وتقليص أو إلغاء الخدمات والأدوات البرمجية غير الأساسية. لذلك، حتى لو كان عملك قد تأثر بشكل طفيف حتى الآن، فقد تبحث عن طرق لخفض النفقات حتى يكون لديك المزيد من الأموال.

وفي الوقت نفسه عليك خفض تكاليف التشغيل الشهرية، ولكنك تحتاج أيضًا إلى أن تكون قادرًا على إنجاز الأمور ووضع عملك في مكان يسمح له بالازدهار. لذا، إليك خمس طرق لخفض نفقاتك التشغيلية:

أولا، تجميد الاستثمارات الكبيرة:

إذا كنت تخطط لإنفاق مبالغ كبيرة هذا العام، فهذا هو الوقت المناسب لإعادة التفكير في ذلك. عند شراء أمور قد تستفيد منها استثمارياً مثل المعدات أو المرافق الجديدة، فكر في عائد الاستثمار الذي من المحتمل أن تراه ومتى. على سبيل المثال، إذا كان الاقتصاد الكلي الحالي يعني أنه من المرجح أن تتوقف فرص النمو على المدى القريب، فإن تأخير خطط النمو هذه قد يكون أكثر منطقية حتى يستقر السوق.

ثانياً، أعد صياغة ميزانية التشغيل الخاصة بك:

عليك بإعادة إعداد ميزانيتك للعام الحالي لان العالم الذي نعيش فيه يتغير في كل لحظة. فمن الجيد أن تلقي نظرة أخرى على ما تخطط لإنفاقه وأين. مع الأخذ بعين الاعتبار الشكل الذي من المحتمل أن يبدو عليه عملك في العام التالي. ومع ذلك، اتخذ قراراتك بناءً على الأرقام المحددة لشركتك، وليس على التخمينات العامة.

ثالثاً، قم بإلغاء كافة الاشتراكات غير الضرورية:

قم بالتعمق في ميزانيتك التشغيلية وتتبع الاشتراكات التي تعتبر ضرورية لعملك اليومي، إذا كانت الاشتراكات والخدمات تمثل جزءًا كبيرًا من ميزانيتك، فقد حان الوقت للنظر فيها، كل سطر في تقرير النفقات الخاص بك يسرد اين صرفت أمول الشركة ولماذا. عليك ايضاً بالاستعانة بمحاسب أو مستشار مالي. وعليك بالتخلص من الأجهزة غير المستخدمة أو الزائدة عن الحاجة التي تزيد من نفقات الشركة.

رابعاً، الاستعانة بمصادر خارجية:إحدى الطرق لخفض تكاليف التشغيل هي الاستعانة بمصادر خارجية للخدمات. ويمكن القيام بذلك لمختلف الخدمات، بما في ذلك على سبيل المثال: إدارة الدفاتر الخارجية، وتكنولوجيا المعلومات، والتسويق.يمكن أن يوفر الاستعانة بمصادر خارجية لشركتك مبلغًا كبيرًا من المال عند القيام به بشكل صحيح.

خامساً، إيقاف التوظيف مؤقتًا:تستهلك كشوف المرتبات دائمًا جزءًا كبيرًا من ميزانية الشركة الناشئة. إذا كان توسيع فريقك قيد الإعداد، فعليك بالتوقف. قد يكون النمو هو الهدف، لكن يمكنك تأجيل توظيف موظفين جدد إذا كان سيؤثر ذلك سلبًا على التدفق النقدي الخاص بالشركة.

spot_img

اشترك معنا ليصلك كل جديد

اشترك معنا ليصلك كل جديد

Related articles

تمكين الكفاءات البيئية: شراكة بين Mena Impact وTAP

تمكين الكفاءات البيئية: شراكة بين Mena Impact وTAP أصبحت الطلبات...

باي بال تفقد ستة ملايين مستخدم في سنة واحدة

باي بال فقدت ستة ملايين مستخدم نشط في سنة...

بنك فلسطين : حلقة نقاش حول واقع التعليم المدرسي في فلسطين

بنك فلسطين : حلقة نقاش حول واقع التعليم المدرسي...
spot_imgspot_img

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

×