رياديات ضد التحديات: مقابلة مع جمعية الشابات المسيحية

أطلقت مجلة لكم للرواد الشباب حلقة عبر بودكاست لكم بعنوان “رياديات ضد التحديات: مقابلة مع جمعية الشابات المسيحية” بالشراكة مع جمعية الشابات المسيحية حيث استضافت يارا المصري الشريك المؤسس لمجلة لكم السكرتير الأول السابق لجمعية الشابات المسيحية الأستاذة امل طرزي والسيدة هبة بياري وهي عضوة في جمعية الشابات المسيحية وصاحبة مشروع “متجر هبة الفني”.

 تمحور اللقاء حول مشروع حياة الذي أطلقته جمعية الشابات المسيحية واحتضنت من خلاله نساء صاحبات مشاريع صغيرة، حدثتنا الأستاذة طرزي عن ماهية التحديات التي تواجهها النساء بالسوق العمل الفلسطيني ودور الجمعية بمساعدة النساء ومشاريعهن بتخطي هذه التحديات. كما سلطت الاستاذة طرزي الضوء على الشروط المطلوبة لانضمام الرياديات للجمعية، وعن عدد الرياديات الذين التحقن بمشاريع جمعية الشابات المسيحية حتى الان، وعن رؤية الجمعية المستقبلية لتأثيرها على الرياديات وعلى المجتمع ككل.

وعلى الجانب الاخر حدثتنا السيدة هبة بياري عن مشروعها الناشئ “متجر هبة الفني” وعن التحديات الاجتماعية والعملية التي واجهتها عند انشاء مشروعها، وقد سلطت بياري الضوء على طريقة ابتكارها لتصاميم المجوهرات والقطع الفنية التي تقوم بصنعها. كما انها أشادت بجمعية الشابات المسيحية وبالإضافات والمهارات التي اكتسبتها من خلال مشروع حياة.

واختُتِمَت الحلقة بالحديث عن المسؤوليات التي تقع على كاهل النساء والتوازن المطلوب بين العمل والاسرة، واهمية تطوير المهارات.

من خلال تبادل الخبرات وتقديم الدعم المتبادل، يمكن للنساء أن يكونن عنصر فعّال في التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وتجسد قصة هبة بياري ومشروعها نموذجًا رائعًا للإبداع والإصرار والتفاني في تحقيق الأحلام.

لذا، فإن التركيز على تطوير المهارات وتشجيع المبادرة والابتكار يعد أمرًا حاسمًا في بناء مجتمع يسوده الازدهار والتفاعل الإيجابي. ومع توجيه الدعم اللازم وتوفير الفرص المناسبة، يمكننا جميعًا أن نساهم في خلق بيئة تشجع على النجاح وتمكين المرأة في جميع المجالات.

spot_img

اشترك معنا ليصلك كل جديد

اشترك معنا ليصلك كل جديد

Related articles

معهد ماس يطلق برنامجاً تدريبياً لدعم فرص الخريجين في سوق العمل

معهد ماس يطلق برنامجاً تدريبياً لدعم فرص الخريجين في...

هل يهدد الذكاء الاصطناعي المؤثرين؟

هل يهدد الذكاء الاصطناعي المؤثرين؟ - في عالم مليئ...

كيف تصنع محتوى عبر اللينكدان لتبني هوية احترافية قوية

كيف تصنع محتوى عبر اللينكدان لتبني هوية احترافية قوية...

Rise Palestine: بنك فلسطين وصندوق الاستثمار لدعم الشركات الناشئة بعد الحرب

Rise Palestine: بنك فلسطين وصندوق الاستثمار لدعم الشركات الناشئة...

تأثير يوتيوب على الحقوق الرقميّة للفلسطينيّين خلال الحرب على غزة

يوتيوب، كواحد من أبرز منصات التواصل الاجتماعي ومشاركة الفيديو...
spot_imgspot_img

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

×