دور التعليم في تطوير المناصرة والإعلام الرقمي

دور التعليم في تطوير المناصرة والإعلام الرقمي

في عصر التكنولوجيا الرقمية وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي، أصبحت المعرفة والمعلومات أدوات حيوية لأي مناصر أو ممارس في مجال الإعلام الرقمي والمناصرة. يعزز اكتساب وتعميق المعرفة في أسس وتخصصات المناصرة والإعلام الرقمي المعاصر فهمنا للتحديات والفرص في هذه المجالات المتطورة باستمرار. حيث ان من المهم جدا للأفراد تطوير مهاراتهم واكتساب المعرفة اللازمة للتفاعل بفعالية مع الجماهير والمجتمعات عبر وسائل الإعلام الرقمي. لذلك تم  اصدار دليل يظهر دور التعليم المستمر في تطوير مهارات المناصرة والإعلام الرقمي

 المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي يطلق برنامج “دليل المناصرة الرقمية والحملات”، دليل تدريبي تفاعلي في مجال المناصرة والإعلام الرقميّ. يتيح الدليل لمنظّمات المجتمع المدني والناشطين/ات الحقوقيّين/ات والإعلاميّين/ات وكل المعنيّين/ات باكتساب وتعميق المعرفة والمعلومات في أسس وتخصّصات المناصرة والإعلام الرقميّ المعاصر، مجموعة مهنيّة ومتنوّعة ومجانيّة من المساقات التفاعليّة والأدلة التدريبيّة المعدّة من قبل مدربين/ات مختصون/ات في مجالاتهم. تحيط هذه المساقات بنطاق واسع من المعرفة والأدوات المعاصرة والمضامين المتنوعّة الإعلاميّة والتقنيّة والتسويقيّة التي تفيد المناصرة والحضور الرقمي للمؤسّسات والناشطين/ات والقضايا التي يعملون من أجلها، مثل استراتيجيات الاتصال الفعال، والسرد القصصي الرقمي بهدف المناصرة، والعرائض بهدف التنظيم، وتخزين وحماية الأرشيفات البصيرة ورقمنتها، ومكافحة الأخبار الكاذبة، وغيرها العديد.

إن مضامين المساقات الموجود في الدليل استندت على مناهج مركز حملة ومدربيه المختصّين، بحيث تم تحديثها وتطويرها وملائمتها اعتمادًا على مسح الاحتياجات التدريبية للمؤسسات والأفراد في مجال المناصرة، والذي قام به مركز حملة لتوائم المضامين الموجودة فيه مع حاجة المؤسّسات والناشطين/ات. تقدم هذه المساقات معلومات حول تطوير استراتيجيات الاتصال الفعالة وتوضح الخطوات اللازمة لتحقيق النجاح، والخطوات التي يجب اتخاذها قبل الوصول لمرحلة إعداد الاستراتيجية، بما في ذلك تحليل الجمهور المستهدف وتحديد الرسالة المناسبة واختيار وسائل الاتصال المناسبة، إضافة إلى الخطوات الضرورية للوصول الاستراتيجية الناجحة، تم إعداد الدليل ضمن سلسلة الموارد المعرفية والمنصات التعليمية التي ينتجها مركز حملة ضمن جهوده في تعزيز وحماية الحقوق الرقمية.

 

للاطلاع على “دليل المناصرة الرقمية والحملات” كاملا، يمكنكم زيارة الرابط، هنا.

spot_img

اشترك معنا ليصلك كل جديد

اشترك معنا ليصلك كل جديد

Related articles

معهد ماس يطلق برنامجاً تدريبياً لدعم فرص الخريجين في سوق العمل

معهد ماس يطلق برنامجاً تدريبياً لدعم فرص الخريجين في...

هل يهدد الذكاء الاصطناعي المؤثرين؟

هل يهدد الذكاء الاصطناعي المؤثرين؟ - في عالم مليئ...

كيف تصنع محتوى عبر اللينكدان لتبني هوية احترافية قوية

كيف تصنع محتوى عبر اللينكدان لتبني هوية احترافية قوية...

Rise Palestine: بنك فلسطين وصندوق الاستثمار لدعم الشركات الناشئة بعد الحرب

Rise Palestine: بنك فلسطين وصندوق الاستثمار لدعم الشركات الناشئة...

تأثير يوتيوب على الحقوق الرقميّة للفلسطينيّين خلال الحرب على غزة

يوتيوب، كواحد من أبرز منصات التواصل الاجتماعي ومشاركة الفيديو...
spot_imgspot_img

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

×