توقعات بنمو سوق البث المباشر العالمي إلى 4.3 مليار دولار بحلول 2028

توقعات بنمو سوق البث المباشر العالمي إلى 4.3 مليار دولار بحلول 2028

توقعات بنمو سوق البث المباشر العالمي إلى 4.3 مليار دولار بحلول 2028

– 23.5% معدل النمو المتوقع سنويا لسوق البث المباشر العالمي 

– كوريا الجنوبية تتصدر أفضل تجربة فيديو مباشر في آسيا والمحيط الهادي

– نتائج التقرير تساعد مزودي الاتصالات من تقديم أفضل تجربة للمستخدمين

 

أظهر تقرير حديث، حول تجربة فيديو البث المباشر لمستخدمي أجهزة الجوال حول العالم، أن مستخدمي الجوال يستمتعون بتجربة تفاعلية أكثر من خلال فيديوهات البث المباشر، وسط توقعات بنمو كبير لسوق البث المباشر العالمي خلال السنوات المقبلة.

وأكد التقرير الذي أصدرته شركة أوبن سيجنال، المزود العالمي الرائد لبيانات وأفكار وأداء سوق الاتصالات، أن فيديوهات البث المباشر توفر فرصة للتواصل بين منصات البث والجمهور، وتتيح لمنشئي المحتوى والمؤثرين عبر الإنترنت مشاركة محتواهم في الوقت الفعلي، والاستثمار من المحتوى من خلال التبرعات التي يجمعوها من المشاهدين أثناء عمليات البث، أو من خلال عائدات الإعلانات، أو صفقات الرعاية.

ويأتي التقرير -وهو الأول من نوعه- متزامنا مع دراسة حديثة لشركة فينتيج لأبحاث السوق، توقعت أن يصل سوق البث المباشر العالمي إلى 4.3 مليار دولار بحلول عام 2028، مقابل مليار دولار في عام 2021، بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 23.5%.

 

سيطرة أوروبية

وكشفت نتائج التقرير أن الدول الأوروبية هيمنت على قائمة أفضل 20 دولة في تجربة البث المباشر في العالم، حيث تصدرت النرويج القائمة برصيد 55.3 نقطة، متفوقة على هولندا صاحبة المركز الثاني بفارق 1.2 نقطة، ثم السويد والدنمارك بـ53.6 و 53.7 نقطة على الترتيب، مشيرا إلى وجود ثلاث دول فقط خارج أوروبا بالقائمة وهم: كوريا الجنوبية بـ51.4 نقطة، وتايوان بـ49.7 نقطة، وكندا بـ49.6 نقطة.

وفي منطقة آسيا والمحيط الهادي، تصدرت كوريا الجنوبية أفضل تجربة فيديو مباشر برصيد 51.4 نقطة، تليها تايوان في المركز الثاني بـ49.7 نقطة، ثم  سنغافورة واليابان بنتيجة 48.7 و49.1 نقطة على التوالي، في حين جاءت بابوا غينيا الجديدة في المركز الأخير برصيد 26.8 نقطة.

كندا تتصدر في الأمريكتين

واحتلت كندا المركز الأول كأفضل تجربة فيديو مباشر عبر الأمريكتين برصيد 49.6 نقطة، وسجلت أوروجواي أفضل نتيجة في أمريكا الوسطى والجنوبية برصيد 45.8 نقطة، كما سجلت الولايات المتحدة الأمريكية 40.7 نقطة، لتحتل المركز السادس في المنطقة مع الأرجنتين بـ40.8 نقطة.

وجاءت البرازيل متأخرة في تجربة الفيديو المباشر في أمريكا الشمالية برصيد 38.9 نقطة، في حين ان المستخدمين في نيكاراغوا لديهم أقل معدل نقاط برصيد 32 نقطة.

 

الفيديوهات الأكثر انتشارا

وأكد التقرير أن البث المباشر يحظى بأهمية كبيرة لدى مستخدمي أجهزة الجوال حيث أنه إذا حدث أي تأخير في البث المباشر ناتج عن أعطال فنية في شبكة الإنترنت، فإن ذلك يؤدي إلى خلل في تجربة المستخدمين، مشيرا الى الأنواع الأكثر انتشارا لفيديوهات البث المباشر بالعالم، وهي: الألعاب الرياضية وأخبار الرياضة، والألعاب الإلكترونية ومنصات البث المباشر، والأخبار والأحداث الجارية والعروض الترفيهية مثل الحفلات الموسيقية والمهرجانات والعروض المتنوعة، سواء من إنتاج منشئي المحتوى الفرديين على وسائل التواصل الاجتماعي أو منصات البث، والعروض والمراجعات للمنتجات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والندوات والدروس عبر مواقع الإنترنت.

وبين التقرير أن فيديوهات البث المباشر تتيح لمنشئي المحتوى التلقائية في عمليات بثهم، إذ حيث لا يحتاجون إلى معدات تقنية متخصصة، ويمكنهم البث من أي مكان، معتبرا أن البث المباشر مناسب لمستخدمي أجهزة الجوال؛ حيث يمكنهم الوصول إلى فيديوهات البث المباشر من أي مكان باستخدام شبكات الجوال، وهو الأمر الذي يساعد المؤسسات والشركات على الوصول إلى جمهور كبير في أي وقت وأي مكان للترويج عن منتجاتهم باستخدام فيديوهات البث المباشر.

 

تحسين شبكات الاتصال

وقام التقرير بقياس وتحليل تجربة الشبكات وأجهزة الجوال، لتمكين مزودي الاتصالات من تحسين شبكاتهم وتقديم أفضل تجربة للمستخدمين، وعملت شركة أوبن سيجنال اختبارات لقياس جوانب أداء شبكة الجوال باعتبارها ركيزة أساسية لتجربة الفيديو المباشر، والتي عكست نتائجها مدى جودة تجربة مشاهدة فيديو البث المباشر لمستخدمي أجهزة الجوال حول العالم، بالإضافة إلى مقارنة تجربة فيديو البث المباشر باستخدام أكبر منصات البث في العالم، مثل منصاتاليوتيوب وتويتش.

وأوضح التقرير كيف يمكن أن تختلف تجربة مشاهدة الأحداث الجارية مباشرة عبر فيديوهات البث المباشر لمستخدمي أجهزة الجوال عن مشاهدة الأحداث عبر الفيديوهات المسجلة مسبقا على مواقع التواصل الاجتماعي أو البرامج التلفزيونية أو الأنواع الأخرى من مقاطع الفيديو.

وكانت “أوبن سيجنال” أطلقت مؤخرا تقريرا حول تجربة الألعاب متعددة اللاعبين في نفس الوقت على الجوال عبر شبكات الإنترنت، والتي تتم من خلال بث فيديو مباشر أو بإجراء مكالمات فيديو جماعية أو باستخدام تطبيقات صوتية فائقة الجودة.

توقعات بنمو سوق البث المباشر العالمي إلى  4.3 مليار دولار بحلول 2028
spot_img

اشترك معنا ليصلك كل جديد

اشترك معنا ليصلك كل جديد

Related articles

spot_imgspot_img

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

×