الشباب في الشرق الأوسط يتفوقون بمسابقة الواقع المعزز – بناء مستقبل العدسات

الشباب في الشرق الأوسط يتفوقون بمسابقة الواقع المعزز «بناء مستقبل العدسات»

الشباب في الشرق الأوسط يتفوقون بمسابقة الواقع المعزز - بناء مستقبل العدسات

مطورو الواقع المعزز في دولة الإمارات والسعودية وعُمان من بين الفائزين الأوائل من جميع أنحاء العالم

أعلنت سناب أسماء الفائزين بمسابقتها العالمية التي أطلقتها بعنوان «بناء مستقبل العدسات»، ودعت خلالها مبدعي العدسات حول العالم لتقديم ابتكاراتهم في مجال الواقع المعزز وتجاربه، في خطوة تهدف إلى الارتقاء بهذه التقنية ومساعدة الناس على التعبير عن أنفسهم والاستمتاع بكل لحظات حياتهم وقضاء أوقات ممتعة معاً.

وفاز المصمم الصاعد دنيس روزيف، المقيم في دولة الإمارات، بالمركز الأول في هذه المسابقة العالمية، حيث حصل على جائزة مالية قدرها 40 ألف دولار، بينما تُوج المبدعين إبراهيم بونه من المملكة العربية السعودية، ومحمد الأسمر من سلطنة عًمان بجوائز فضية، وحصل كل منهما على 5000 دولار.

ونجح تصميم دنيس روزيف «فوكسلايز» الذي يعتمد على عدسات «ليدار» في تصدر مئات الأعمال المقدمة، و«فوكسلايز» هو عبارة عن ماسح ضوئي فوكسل للواقع المعزز في الوقت الفعلي؛ يقوم بالتقاط صور لبيئة حقيقية وتحويلها إلى نماذج فوكسل ثلاثية الأبعاد ومن ثم تصديرها كملف جي ال بي. ويمكن استخدام إيماءات «فوكسلايز» سهلة الاستخدام التي تعمل باللمس بإصبعين لتوسيع نطاق شبكة فوكسل وتدويرها بسهولة لتحديد الدقة والمحاذاة مع جدران أو حدود الكائن المستهدف. ويعمل نموذج التعلم الآلي المدمج على فصل الكائنات تلقائياً من الخلفية، مما يسهل عملية المسح، ويمكن بعد ذلك تصدير عمليات المسح كملف جي ال بي. للتحرير في أي برنامج آخر ثلاثي الأبعاد. ويمتلك «فوكسلايز» مجموعة واسعة من التطبيقات في مجالات البناء والهندسة المعمارية والتصميم الداخلي وغيرها.

وأضاف روزيف، في معرض حديثه عن خطواته التالية بعد ابتكار «فوكسلايز»: “أخطط لإنشاء تطبيق آي او اس باستخدام أدوات كاميرا سناب، ليقدم المزيد من الخدمات مثل تخزين المسح الضوئي داخل التطبيق والتصدير المباشر. ومع تطور استوديو العدسات، سأستخدم هذه التقنية لبناء تجارب تتيح للمستخدمين مسح وتعديل ومشاركة عناصر فوكسل الرائعة في عدسات ومواقع مختلفة.”

وفي هذا السياق، قال جيك توماس، مدير عمليات شركة سناب في دولة الإمارات: “يسعدنا أن نرى هذه الكوكبة من المبدعين الشباب في المنطقة يشاركون العالم شغفهم وابتكاراتهم، ويتبوؤون مركز الصدارة في عالم الواقع المعزز سريع التطور. ونحن على يقين بأن هؤلاء المبدعين سيمضون قدماً في تطوير القطاع وإثراء مسيرتهم المهنية باستخدام أدوات الواقع المعزز المتطورة من سناب، في الوقت الذي سنواصل فيه تقديم المزيد من الفرص العالمية للمبتكرين المحليين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.”

ضمت قائمة الفائزين حول العالم مبدعين آخرين من الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا والهند وهولندا وجمهورية التشيك.

spot_img

اشترك معنا ليصلك كل جديد

اشترك معنا ليصلك كل جديد

Related articles

مينابيست: مقابلة حصرية مع المؤسس عن التأثير في ثقافة الرياضة العربية

في عالم الرياضة، تتبارى العلامات التجارية لتسليط الضوء على...

ما هي المهارة الأساسية التي يجب أن تتقنها لتحقيق النجاح المهني؟

ما هي المهارة الأساسية التي يجب أن تتقنها لتحقيق...

ما هو الفرق بين المستثمر الملاك والمستثمر المغامر؟

هنالك ارتباكًا كبيرًا بين المستثمر الملاك والمستثمر المغامر، حيث...
spot_imgspot_img

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here