الحديقة التكنولوجية: تعقد جلسات مع خبراء حول إمكانات الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الصناعات

الحديقة التكنولوجية: تعقد جلسات مع خبراء حول إمكانات الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الصناعات

الحديقة التكنولوجية: تعقد جلسات مع خبراء حول إمكانات الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الصناعات

تنظم الحديقة التكنولوجية تكنوبارك مجموعة من الورشات والمحاضرات المختصة بعالم التطور التكنولوجي المعاصر والذكاء الاصطناعي، وذلك ضمن حملاتهم  لنشر الوعي والمعرفة حول الفرص التي يحتويها هذا القطاع.

من ضمنها فعالية بعنوان “اليوم الثقافي للتكنولوجيا” بالشراكة مع جامعة دار الكلمة، نقابة العلوم المعلوماتية التكنولوجية، والمجلس الأعلى للابتكار والتميز. وأهمها فعالية “قوة الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات” بالشراكة مع فوتهيل تكنولوجي سوليوشن، حيث يعتبر تنظيم مثل هذه الفعاليات ذات أهمية بالغة في فلسطين لأنها تمهد الطريق للتقدم التكنولوجي وتعزز الابتكار داخل المجتمع الفلسطيني، فمن خلال جمع الخبراء في المجال التكونولوجي من الممكن استكشاف الإمكانات اللانهائية للذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات.

واستضافت الحديقة التكنولوجية متحدثين خبراء في مجال التكنولوجيا حيث شاركوا خبراتهم من خلال جلسات دقيقة ومتخصصة، حيث شارك الدكتور عبد الرزاق النتشة بافتتاحه للفعالية بجلسة حول “مقدمة في الذكاء الاصطناعي” وقدم الدكتور النتشة نظرة شاملة، ووضع الأسس لفهم أفضل للذكاء الاصطناعي وتاريخه وتأثيره على مختلف الصناعات.

 ايضاً، قدم الدكتور فيصل عورتاني محاضرة بعنوان “حالات استخدام علوم البيانات في قطاع البنوك” حيث شارك معلومات قيمة حول كيفية قيام علم البيانات بإحداث ثورة في طريقة عمل المؤسسات المالية واتخاذ قرارات مستنيرة مع التركيز على قطاع البنوك عن كثب.

وناقش د. حامد عبد الحق “البيانات الضخمة والمعالجة الطبيعية للغة” وكشف من خلال جلسته عن كيفية تسخير كميات كبيرة من المعلومات ومعالجتها لاستخراج معلومات قيمة، لا سيما في مجال اللغة والتواصل. د.حامد عبدالحق هو ايضاً مؤسس مشارك ورئيس قسم التكنولوجيا في “فُل سيشن” ، وهي شركة “س.ا.س” تركز على فهم سلوك المستخدم وتحسين تجربة المستخدم

وعرضت جلسة الدكتور احمد حساسنة حول “الذكاء الاصطناعي واستخدامه في الطب” الإمكانات التحويلية للذكاء الاصطناعي في المجال الطبي. من تحسين التشخيص إلى تحسين العلاج ورعاية المرضى، حيث يُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في تقديم الرعاية الصحية.

من خلال الجلسات المتخصصة بالذكاء الاصطناعي واستخداماته العديدة كالطب وغيرها وعلم البيانات بمجالات البنوك والمعالجة اللغوية اظهر كل من الخبراء في عالم التكنولوجيا خبراتهم بتوضيح الإمكانات اللامحدودة للذكاء الاصطناعي وتأثيره على الصناعات المختلفة.

spot_img

اشترك معنا ليصلك كل جديد

اشترك معنا ليصلك كل جديد

Related articles

مينابيست: مقابلة حصرية مع المؤسس عن التأثير في ثقافة الرياضة العربية

في عالم الرياضة، تتبارى العلامات التجارية لتسليط الضوء على...

ما هي المهارة الأساسية التي يجب أن تتقنها لتحقيق النجاح المهني؟

ما هي المهارة الأساسية التي يجب أن تتقنها لتحقيق...

ما هو الفرق بين المستثمر الملاك والمستثمر المغامر؟

هنالك ارتباكًا كبيرًا بين المستثمر الملاك والمستثمر المغامر، حيث...
spot_imgspot_img

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here