شاهد – سيارة طائرة كهربائية تحلق في سماء دبي

الابتكار وحلول المستقبل – سيارة طائرة كهربائية تحلق في سماء دبي

شاهد – سيارة طائرة كهربائية تحلق في سماء دبي

دبي _ في دلالة جديدة على مكانة دبي المتنامية كوجهة للابتكارات التقنية المستقبلية، ومركز للشركات العالمية متعددة الجنسيات لإطلاق أحدث ابتكاراتها في الأسواق العالمية، شهدت الإمارة اليوم في “سكاي دايف دبي” انطلاق أول رحلة عامة حصرية للسيارة الطائرة الكهربائية  “eVTOL موديل X2” التي طورتها حديثاً شركة “إكس بنغ Xpeng” الصينية، وذلك بدعم من الشريك الرسمي غرفة دبي العالمية، وسط حضور حاشد من المسؤولين والصحافة المحلية والعالمية، حسب انتربرنول العربية.

 

وجاء تسيير أول رحلة عامة للسيارة الطائرة X2 ضمن فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2022، الذي يستعرض أحدث الابتكارات التقنية حول العالم، حيث قامت السيارة الطائرة بإجراء إقلاعٍ وهبوط عمودي سلس أمام أعين الحضور لمدة 90 ثانية، لتكون الرحلة إيذاناً بفترة جديدة في مستقبل رحلات الطيران القصيرة والتنقل الذكي داخل المدن.

وتمتلك السيارة الطائرة الكهربائية X2 مقعدين بنظام تحكم ذكي مع قدرات متقدمة للطيران الذاتي، وتعتبر الجيل الأحدث من السيارات الطائرة التي طورتها بشكل مستقل شركة “إكس بنغ إيروهت XPENG AEROHT” التابعة لشركة “إكس بنغ”. ولا تصدر X2 أي انبعاثات كربونية أثناء الطيران، مما يجعلها إحدى الحلول المستدامة للتنقل القصير، وهي مصممة للطيران ضمن المدن على ارتفاعات منخفضة بسرعة قصوى تصل إلى 130 كيلومتراً في الساعة.

وجاء اختيار دبي كوجهة لتسيير هذه الرحلة للسيارة الطائرة وإطلاقها كابتكار جديد في عالم النقل، كثمرةٍ لجهودٍ حثيثة منذ عام 2021 بذلتها غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، لاستقطاب هذه الشركة الصينية العالمية وجذب الشركات متعددة الجنسيات إلى الإمارة. ويتوج هذا الإنجاز الجهود التي تبذلها غرفة دبي العالمية بالتعاون مع شركائها من الجهات الحكومية المعنية للترويج لدبي كبوابةٍ للشركات العالمية إلى أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وحضر حفل تسيير أول رحلة عامة للسيارة الطائرة X2 سعادة لي شيوي هانغ، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي، وحسن الهاشمي، مدير عام غرف دبي بالإنابة، ومحمد الكمالي، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصناعة والصادرات، والدكتور براين جو، الرئيس ونائب رئيس مجلس إدارة شركة “إكس بنغ”.

وتعتبر شركة “إكس بنغ” شركة تكنولوجيا صينية عالمية متخصصة بصناعة السيارات الكهربائية وتطوير حلول النقل الذكي، وتعتبر من الشركات العالمية المرموقة المدرجة في بورصة نيويوك وبورصة هونغ كونغ، وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 20.7 مليار دولار أمريكي.

spot_img

اشترك معنا ليصلك كل جديد

اشترك معنا ليصلك كل جديد

Related articles

spot_imgspot_img

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

×