إعلانات “البودكاست” في نمو عالمي سريع تصل الى ٥ مليار دولار

إعلانات “البودكاست” في نمو عالمي سريع تصل الى ٥ مليار دولار

نظرة عامة:

  •  من المتوقع أن يشهد سوق إعلانات البودكاست في جميع أنحاء العالم نموًا كبيرًا، حيث من المتوقع أن يصل الإيرادات إلى 4.02 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2024.
  • علاوة على ذلك، من المتوقع أن يظهر السوق معدل نمو سنوي ثابت (CAGR 2024-2027) بنسبة 7.76%، مما يؤدي إلى حجم سوق متوقع قدره 5.03 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027.
  • يُعزى هذا النمو إلى العدد المتزايد من المستخدمين، حيث من المتوقع أن يصل إلى 616.5 مليون مستخدم بحلول عام 2027.
  • من حيث اختراق المستخدمين، من المتوقع أن يكون معدل اختراق سوق إعلانات البودكاست 0.00 في عام 2024، والذي من المتوقع أن يرتفع إلى 0.00 بحلول عام 2027.
  • علاوة على ذلك، من المتوقع أن يبلغ متوسط الإيرادات لكل مستخدم (ARPU) في سوق إعلانات البودكاست 8.69 دولار أمريكي في عام 2024.
  • في الولايات المتحدة، تواصل إعلانات البودكاست الازدياد في الشعبية، حيث تستغل العلامات التجارية الوسيط للوصول إلى جمهور متنوع ومتفاعل.

ستاتيستا: تشير إعلانات البودكاست إلى ممارسة الترويج للمنتجات أو الخدمات أو العلامات التجارية من خلال الإعلانات المدرجة في البودكاست، وهي تسجيلات صوتية يمكن تنزيلها أو بثها عبر الإنترنت. يمكن أن تغطي البودكاست مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك الأخبار والترفيه والتعليم والأعمال. يمكن أن تأخذ إعلانات البودكاست أشكالًا مختلفة، بما في ذلك الإعلانات قبل العرض التي تُعرض في بداية البودكاست، والإعلانات المتوسطة التي تُعرض في وسط البودكاست، والإعلانات بعد العرض التي تُعرض في نهاية البودكاست. يمكن للمعلنين استهداف إعلاناتهم لفئات ديموغرافية معينة أو اهتمامات أو سلوكيات محددة، وقياس فعاليتها من خلال مؤشرات مثل تفاعل المستمعين أو عدد التنزيلات أو التحويلات.

مع ازدياد شعبية البودكاست في السنوات القليلة الماضية، كان من المؤكد أن المعلنين سيلحظون هذا الاتجاه ويحاولون استغلال الوسيط الناشئ. بفضل جمهور مستهدف جذاب للغاية – الشباب، المتعلم، ذو الدخل المرتفع – بالإضافة إلى درجات ثقة عالية، أصبحت البودكاست بديلاً رائعًا لوسائط أخرى، خاصةً بالنسبة للعلامات التجارية الصغيرة التي تسعى للوصول إلى مجموعة مستهدفة معينة.

وفقًا لتقديرات “ستاتيستا ماركت إنسايتس”، زادت الإنفاقات العالمية على إعلانات البودكاست أكثر من ستة أضعاف بين عامي 2017 و2023، متجاوزة علامة المليار دولار لأول مرة في عام 2019. لهذا العام، يتوقع محللو “ستاتيستا” أن يصل الإنفاق على إعلانات البودكاست إلى 4 مليارات دولار في جميع أنحاء العالم، دون وجود سقف في الأفق. بالإضافة إلى اعتماد البودكاست المتزايد حول العالم، فإن حقيقة أن حملات الإعلانات على البودكاست لا تزال منخفضة مقارنة بوسائط أخرى تخلق الكثير من الإمكانات للنمو المستقبلي.

المصدر : https://www.statista.com/chart/17824/podcast-advertising-revenue-united-states/

إعلانات “البودكاست” في نمو عالمي سريع تصل الى ٥ مليار دولارإعلانات “البودكاست” في نمو عالمي سريع

spot_img

اشترك معنا ليصلك كل جديد

اشترك معنا ليصلك كل جديد

Related articles

ChatGPT يتصدر أدوات الذكاء الاصطناعي ويحقق أعلى نسب الاستخدام والرضا

ChatGPT يتصدر أدوات الذكاء الاصطناعي ويحقق أعلى نسب الاستخدام...

تمكين الكفاءات البيئية: شراكة بين Mena Impact وTAP

تمكين الكفاءات البيئية: شراكة بين Mena Impact وTAP أصبحت الطلبات...

باي بال تفقد ستة ملايين مستخدم في سنة واحدة

باي بال فقدت ستة ملايين مستخدم نشط في سنة...

بنك فلسطين : حلقة نقاش حول واقع التعليم المدرسي في فلسطين

بنك فلسطين : حلقة نقاش حول واقع التعليم المدرسي...
spot_imgspot_img

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

×