Spread the love
Post Views: 1,033
خمس نصائح تساعدك على ابهار العملاء عند عرض خدماتك التسويقية

خمس نصائح تساعدك على ابهار العملاء عند عرض خدماتك التسويقية

سواءَ كنت لديك وكالة تصميم أو وكالة تسويق أو كنت مصممًا مستقلاً أو مسوقًا مرئيًا، فإن مهارات العرض التقديمي للعملاء مهمة للغاية. حيث عليك بتعلم كيفية عرض التصميم الذي قمت بتحضيره للزبون بطريقة مقنعة، لأن معظم الزبائن ببساطة يرون عملك من وجهة نظرهم، لكن، العرض التقديمي القوي يسد الفجوة بين رؤية المبدع وتصور الزبون.

إليكم أفضل الطرق لتقديم خطة عمل بشكل مقنع وجاذب للزبون:

اولاً: ربط الحلول المطروحة باحتياجات ومشاكل الزبون

عليك البدء بإنشاء ملخص مكتوب فيه اهم التحديات والأهداف التي قدمها الزبون.

ثم قم بتلخيص هذه النقاط قبل طرح الحل للزبون الذي يتكون من التصميم، إستراتيجية التسويق، ومفهوم الإعلان. أخيراً، اربط شفهيًا هذه الأهداف والتحديات بالحل الذي تقدمه.

بغض النظر عن نوع الزبون لديك، فمن الأفضل دائمًا أن تلخص التحديات والأهداف والرغبات التي يتم مشاركتها معك والتي ألهمت العمل الذي على وشك أن تقدمه. عليك بربط احتياجات الزبون بالحلول عند العرض.

ثانياً: قم بتوصيل رؤيتك بشكل متكامل

يجب عدم الافتراض أن الزبون على علم بالاستراتيجية التي تخص التسويق أو التصميم – أعط معلومات كاملة واستخلص النتائج حتى لو بدت واضحة لك. ثم قم بتقديم كل اقتراح أو تصميم في شكله الأكثر اكتمالاً وصقلًا. ثم ساعد الزبائن على تصور فكرتك أثناء التنفيذ من خلال عرض التصميمات باستخدام نماذج واقعية.

تذكر أن رسم شعار واحد على صفحة فارغة للتعبير عن هوية العلامة التجارية الكاملة لا يكفي. وأن الرسومات الفنية ليست كافية لمساعدة معظم العملاء على رؤية المنتج النهائي. فعند تقديم استراتيجية تسويق، عليك بإرفاق الرسومات داخل العرض لتوضح رؤيتك للزبون. وضح كيف ستتابع نتائجك، وقم بتقديم نماذج من عناصر التصميم الجرافيكي للحملة التسويقية.

خمس نصائح تساعدك على ابهار العملاء عند عرض خدماتك التسويقية

ثالثاً: معرفة مع من تتحدث

عليك البحث عن الشخص الذي ستعرض له خدماتك وحلولك لمعرفة الأسلوب الانسب له. وخلال المقابلة تحدث عن كيف يساعده تصميمك في الوصول إلى الأهداف التي يهتم بها.

أولاً: تعرف على من سيحضر العرض ودوره. واكتشف ذلك قبل الاجتماع، إن أمكن.

ثانياً: اختر نقاط الحديث الخاصة بك بناءً على ما سيجده جمهورك أكثر إقناعًا. (قم بتقديم معلومات كاملة).

ثالثاً: عليك إيجاد صناع القرار الحقيقيين في المجموعة، وإعطاء الأولوية لمخاوفهم وتعليقاتهم. حيث أن كل جمهور فريد من نوعه – ولكل فرد من الجمهور منظور فريد.

اخيراً: اجعل اقتراحك أو عرض التصميم مناسبًا لهم. يهتم المسوقون بأشياء مختلفة عن مديري المشاريع أو المديرين الماليين. حيث أن جماليات التصميم مهمة.

رابعاً: تصميم كل عنصر من عناصر العرض التقديمي بصريًا.

صمم لأذواق زبائنك، ثم تمرن على عرضك التقديمي باستخدام المواد الداعمة لتتجنب أي خطأ اثناء العرض.

التصميم الجميل ذو العرض المرئي الضعيف يفقد المصداقية. كما أن تقديم اقتراح تسويقي غير منظم له لديه نفس التأثير السلبي. يعرف المصممون والمسوقين ذو الخبرة أن حزمة الخدمات التسويقية يجب أن تعمل معاً لبيع فكرة. لذلك، قم بتحسين مواد العرض التقديمي لمنح العميل فرصة قوية لإقناع.

خامساً: قم بمشاركة الأفكار التي تثق فيها بنسبة 100٪ فقط.

لا تقدم فكرة لا تشعر بالارتياح تجاه اختيار الزبون لها سواءَ كانت تصميم أو خطة نهائية. وتأكد أنك تتحدث بثقة وسلطة.

يفضل ايضاً تقديم ما لا يقل عن 3 خيارات قوية للزبون للاختيار من بينها – خيار واحد “آمن”، وخيار يتجاوز الحدود، وخيار يقع بينهما. يتمتع الزبائن بقدرة خارقة على اختيار التصميم أو الفكرة التي لا تحبها كثيرًا، لهذا السبب من الضروري مشاركة اقتراح أو تصميم تثق فيه بنسبة 100٪.

لكن إذا اختار الزبون استراتيجية أو تصميما لا توافق عليه بالكامل، فأنت مجبر في تنفيذه على أي حال.

المصدر:

https://www.crowdspring.com/blog/agency-client-presentation-pitch/?utm_name=secondary-agency-education-lead.gen-7days&utm_medium=bb&utm_source=email

Leave a Reply

Your email address will not be published.