ChatGPT يتصدر أدوات الذكاء الاصطناعي ويحقق أعلى نسب الاستخدام والرضا

ChatGPT يتصدر أدوات الذكاء الاصطناعي ويحقق أعلى نسب الاستخدام والرضا

منذ إطلاق ChatGPT في نوفمبر 2022، أصبحت الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي هي الصيحة الجديدة. بينما كانت هناك أدوات تعتمد على الذكاء الاصطناعي قبل أن تطلق OpenAI ChatGPT للجمهور، إلا أن أياً منها لم يحظَ بالاهتمام العام والضجة التي حققها ChatGPT. انتشرت أخبار قدرات ChatGPT كالنار في الهشيم على الإنترنت وفي غضون أيام، سجل أكثر من مليون شخص لاستخدامه.

كان ChatGPT هو أول أداة تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي التي تصل إلى تبني جماهيري واسع، مما أعطى ملايين الأشخاص حول العالم لمحة عما يمكن لنماذج اللغة الكبيرة القيام به. منذ ذلك الحين، حظيت أدوات أخرى، مثل أدوات توليد الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل Midjourney أو DALL-E، بمزيد من الاهتمام، لكن حتى الآن لم تصل أي منها إلى التبني الجماهيري كما فعل ChatGPT.

وفقاً لاستطلاع أجرته Statista Consumer Insights، جرب 20 في المئة من المشاركين من الولايات المتحدة ChatGPT بحلول الوقت الذي أجري فيه الاستطلاع في مارس وأبريل 2023، مما جعله يتفوق بكثير على الأدوات الأخرى المدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل Jasper Chat وGetGenie وSimplified، التي تم تصميم معظمها لمساعدة المستخدمين في توليد النصوص وكتابة النسخ. من بين الأدوات التي جربها معظم الناس، ترك ChatGPT انطباعاً قوياً لدى مستخدميه، حيث قال 89 في المئة من المستخدمين السابقين أنهم سيستخدمونه مرة أخرى. في هذا الصدد، حقق Midjourney، وهو مولد قوي للنصوص إلى صور، أسوأ نتيجة، حيث قال 65 في المئة فقط من المستخدمين السابقين أنهم سيعودون لاستخدام الأداة مرة أخرى.

المصدر: ستاتيستا

ChatGPT يتصدر أدوات الذكاء الاصطناعي ويحقق أعلى نسب الاستخدام والرضا

spot_img

اشترك معنا ليصلك كل جديد

اشترك معنا ليصلك كل جديد

Related articles

إطلاق الدفعة الأولى من برنامج ” Accelerate with Djembe “

أعلنت اشركة "دجمبي" للاستشارات  (Djembe)، الشريك الرائد في مجال...

تمكين الكفاءات البيئية: شراكة بين Mena Impact وTAP

تمكين الكفاءات البيئية: شراكة بين Mena Impact وTAP أصبحت الطلبات...

باي بال تفقد ستة ملايين مستخدم في سنة واحدة

باي بال فقدت ستة ملايين مستخدم نشط في سنة...

بنك فلسطين : حلقة نقاش حول واقع التعليم المدرسي في فلسطين

بنك فلسطين : حلقة نقاش حول واقع التعليم المدرسي...
spot_imgspot_img

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

×