تمكين الكفاءات البيئية: شراكة بين Mena Impact وTAP

تمكين الكفاءات البيئية: شراكة بين Mena Impact وTAP

أصبحت الطلبات المتزايدة على “المواهب الخضراء” مصدر إلهام لشراكة استراتيجية جديدة بين شركة Mena Impact التي تعمل بهدف محدد في الإمارات العربية المتحدة والناشئة الهولندية/الفلسطينية TAP. من خلال توحيد جهودهما، تهدف المنظمتان إلى تمكين الأشخاص من المجتمعات المحرومة في فلسطين والأردن من خلال دمج الاستدامة في تدريبهم على الجاهزية الوظيفية.

تكشف بيانات منصة لينكد إن عن زيادة سريعة في إعلانات الوظائف “الخضراء”، في حين أن عدد المرشحين المؤهلين يتراجع. ويبرز هذا الاتجاه فجوة حرجة في القوى العاملة العالمية. حيث ان امتلاك مهارات الاستدامة ليس مجرد ميزة تنافسية – بل أصبح ضرورة! في الواقع، الأفراد الذين يمتلكون مثل هذه الخبرات هم أكثر احتمالاً بنسبة 29% للحصول على وظيفة.

مع تزايد الطلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، رأت TAP، الناشئة الهولندية/الفلسطينية المكرسة لتسريع مسارات الحياة المهنية للشباب الفلسطيني والأردني، فرصة. من خلال الشراكة مع Mena Impact، وهي شركة استشارية وأكاديمية ومركز أبحاث يقودها الهدف، سيتمكن طلاب وخريجي TAP من ليس فقط تحسين مهاراتهم في الجاهزية الوظيفية، بل إضافة أداة ESG إضافية إلى مجموعتهم. تشمل هذه الأدوات مهارات مثل نمذجة الأعمال المستدامة، التغير المناخي، والتسويق المستدام.

يضيف كريستيان فيزجاك، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـTAP: “تمثل هذه الشراكة علامة فارقة لـTAP ومهمتنا لتمكين المهنيين الشباب في فلسطين والأردن. من خلال دمج مهارات الاستدامة في برنامجنا، نزوّد مواهبنا بالمعرفة والأدوات اللازمة ليس فقط لتأمين وظائف تنافسية بل أيضًا لتحقيق تغيير ملموس في مجتمعاتهم. نحن متحمسون للعمل مع Mena Impact لتعزيز عروضنا التعليمية وخلق مسارات جديدة للتنمية المستدامة في المنطقة.”

يعتبر خريجو TAP بالفعل من بين أفضل 5% من المواهب في الشرق الأوسط، حيث يتميزون بالذكاء والدافعية والأداء الممتاز في وظائفهم، مما يدفع الشركاء في التوظيف إلى توظيف المزيد في معظم الحالات. في الواقع، قامت Mena Impact بتوظيف ثلاثة أفراد من TAP بالفعل.

بالنسبة لندين زيداني، الرئيس التنفيذي لـMena Impact، “كان هذا خطوة طبيعية بالنسبة لي. لقد تأثرت كثيرًا بجميع المواهب التي التقيتها والإمكانيات التي تكشفها. كان التوظيف من TAP أفضل قرار اتخذته من ناحية الأعمال والتأثير. والآن نحن متحمسون للذهاب خطوة أخرى وتوحيد الجهود مع TAP لتحقيق تأثير أكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.”

عن Mena Impact

MENA Impact هي شركة تعمل بهدف محدد ومقرها الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى تمكين المنظمات والأفراد لخلق تأثير في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. بصفتها أول منصة تأثير توحد نظام التأثير في المنطقة، نقدم حلًا شاملًا مع برامج ودورات استدامة، محتوى تعليمي، وفعاليات مؤثرة. منصتنا مكرسة للمنطقة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

عن TAP

TAP، مبادرة هولندية/فلسطينية، هو مسرع وظيفي يسد الفجوة بين المواهب العالمية والفرص الوظيفية غير المتكافئة. تمكّن الشباب الموهوبين في أجزاء هشة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من بدء حياتهم المهنية عن بُعد من خلال برامج تعليمية مكثفة عبر الإنترنت لمدة 16 أسبوعًا، مع تركيز حالي على فلسطين والأردن.

 

تمكين الكفاءات البيئية: شراكة بين Mena Impact وTAP

spot_img

اشترك معنا ليصلك كل جديد

اشترك معنا ليصلك كل جديد

Related articles

إطلاق الدفعة الأولى من برنامج ” Accelerate with Djembe “

أعلنت اشركة "دجمبي" للاستشارات  (Djembe)، الشريك الرائد في مجال...

ChatGPT يتصدر أدوات الذكاء الاصطناعي ويحقق أعلى نسب الاستخدام والرضا

ChatGPT يتصدر أدوات الذكاء الاصطناعي ويحقق أعلى نسب الاستخدام...

باي بال تفقد ستة ملايين مستخدم في سنة واحدة

باي بال فقدت ستة ملايين مستخدم نشط في سنة...

بنك فلسطين : حلقة نقاش حول واقع التعليم المدرسي في فلسطين

بنك فلسطين : حلقة نقاش حول واقع التعليم المدرسي...
spot_imgspot_img

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

×