باي بال تفقد ستة ملايين مستخدم في سنة واحدة

باي بال فقدت ستة ملايين مستخدم نشط في سنة واحدة

على الرغم من إعلانها عن أرباح ومبيعات أفضل من المتوقع في الربع الأول، إلا أن العملاقة فينتك باي بال لا تزال تحسب عددًا أقل من المستخدمين مقارنة بالعام الماضي. وفقًا للبيانات المقدمة من Stocklytics.com، كان لدى باي بال 427 مليون مستخدم نشط في الربع الأول من عام 2024، أي أقل بستة ملايين من نفس الفترة من العام الماضي.

أربع أرباع متتالية من انخفاض المستخدمين تليها انتعاشة طفيفة في الربع الأول

على مر السنين، شهدت باي بال نموًا في قاعدة مستخدميها، مدفوعة بزيادة عدد الشركات والمستهلكين الذين يبحثون عن طريقة بديلة لإدارة المدفوعات الدولية. تُظهر بيانات Statista والبيانات الرسمية للشركة أن عدد المستخدمين النشطين في باي بال قد تضاعف تقريبًا بين عامي 2010 و2020، حيث ارتفع من 84 مليونًا إلى 325 مليونًا. وعلى الرغم من أن الزيادة الناجمة عن كوفيد-19 في المدفوعات عبر الإنترنت كان لها تأثير كبير على هذا الارتفاع، إلا أن قاعدة مستخدمي باي بال استمرت في النمو حتى بعد عام 2020.

بحلول نهاية عام 2022، بلغ عدد مستخدمي مزود الدفع 435 مليونًا، وهو أعلى رقم في تاريخها. ومع ذلك، تغيرت الأمور في العام الماضي، حيث قام المزيد والمزيد من الأشخاص بإلغاء حساباتهم على باي بال. تُظهر الإحصاءات أن باي بال فقدت أربعة ملايين مستخدم نشط في النصف الأول من عام 2023، واستمر الاتجاه السلبي طوال العام. جلبت الأشهر الستة التالية فقدان أربعة ملايين مستخدم آخرين، مما دفع إجمالي الخسارة إلى ثمانية ملايين. على الرغم من أن قاعدة المستخدمين النشطين في باي بال قد ارتدت في الربع الأول من عام 2024، مضيفة مليون مستخدم، إلا أن الانخفاض السنوي في عدد المستخدمين لا يزال عند سبعة ملايين.

من المثير للاهتمام، على الرغم من فقدان سبعة ملايين مستخدم، أن حجم الدفع الإجمالي لباي بال قفز بنسبة تقارب 14٪ على أساس سنوي، مما يظهر أن من احتفظوا بحساباتهم استمروا في استخدام الخدمة أكثر من ذي قبل. في الربع الأول، بلغ حجم الدفع للشركة 403.8 مليار دولار، بزيادة من 354.5 مليار دولار المسجلة في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023.

العملاق الوحيد في الدفع مع عائد سلبي لمدة خمس سنوات

قاعدة المستخدمين المتناقصة والمخاوف من أن دخول جوجل وآبل في المدفوعات الرقمية يمكن أن يأخذ جزءًا كبيرًا من أعمال باي بال أثرت بشكل كبير على أسهم الشركة، التي كانت تكافح طوال العام الماضي. على الرغم من أن سعر سهم باي بال ارتد هذا العام، بزيادة تقارب 5٪ منذ بداية العام، إلا أن عائدها على مدى خمس سنوات لا يزال في المنطقة الحمراء.

بافتراض أن مستثمرًا قد اشترى أسهم باي بال بقيمة 10,000 دولار قبل خمس سنوات، فسيواجه الآن خسارة تزيد عن 43٪ على استثماره. لكن الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن باي بال هي العملاق الوحيد في مجال الدفع الذي لديه عائد سلبي لمدة خمس سنوات.

بالمقارنة، تم تداول أسهم فيزا عند 275 دولارًا الأسبوع الماضي، أو أكثر بنسبة 67٪ من خمس سنوات مضت. جلبت ماستركارد وأمريكان إكسبريس عوائد أفضل حتى للمستثمرين على مدى خمس سنوات. منذ عام 2019، قفز سعر سهم ماستركارد بنسبة 75٪، من 263 دولارًا إلى 450 دولارًا حتى الأسبوع الماضي. بلغ العائد لمدة خمس سنوات لأمريكان إكسبريس أكثر من 95٪ الأسبوع الماضي، مع وصول سعر سهمها إلى ما يقارب 225 دولارًا الأسبوع الماضي.

يمكن العثور على القصة الكاملة والإحصاءات هنا: Stocklytics: https://stocklytics.com/content/paypal-
lost-six-million-active-users-in-a-year/

 

باي بال فقدت ستة ملايين مستخدم نشط في سنة واحدة

spot_img

اشترك معنا ليصلك كل جديد

اشترك معنا ليصلك كل جديد

Related articles

إطلاق الدفعة الأولى من برنامج ” Accelerate with Djembe “

أعلنت اشركة "دجمبي" للاستشارات  (Djembe)، الشريك الرائد في مجال...

ChatGPT يتصدر أدوات الذكاء الاصطناعي ويحقق أعلى نسب الاستخدام والرضا

ChatGPT يتصدر أدوات الذكاء الاصطناعي ويحقق أعلى نسب الاستخدام...

تمكين الكفاءات البيئية: شراكة بين Mena Impact وTAP

تمكين الكفاءات البيئية: شراكة بين Mena Impact وTAP أصبحت الطلبات...

بنك فلسطين : حلقة نقاش حول واقع التعليم المدرسي في فلسطين

بنك فلسطين : حلقة نقاش حول واقع التعليم المدرسي...
spot_imgspot_img

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

×