“جيمس للتعليم” تطلق برنامج تسريع ريادة الأعمال الشبابية في خطوة فريدة من نوعها في المنطقة

"جيمس للتعليم" تطلق برنامج تسريع ريادة الأعمال الشبابية في خطوة فريدة من نوعها في المنطقة

برنامج التسريع الشبابي متاح لطلاب المدارس ضمن شبكة “جيمس للتعليم” المهتمين بريادة الأعمال

يغطي البرنامج الجوانب المتعلقة بتحويل الأفكار إلى شركات ناشئة والعمل على تطويرها

ستتاح الفرصة أمام الطلاب لعرض أفكارهم والترويج لمشاريعهم أمام مستثمرين حقيقيين

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة: تقدم أكثر من 65 فريقاً من الطلاب المهتمين بريادة الأعمال من مختلف المدارس المنتشرة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، بأفكارههم التي يمكن أن تتحول إلى مشاريع تجارية، حيث تم إدراجها في أول برنامج تسريع مدرسي من نوعه في المنطقة، وهو برنامج “تسريع ريادة الأعمال الشبابية” المدعوم من أكاديمية جيمس العالمية – دبي وبرعاية “كفو”.

البرنامج متاح للطلاب عبر شبكة “جيمس” بإدارة أكاديمية جيمس العالمية، ويهدف إلى دعم الأعمال التجارية في المراحل المبكرة والتي تركز على النمو من خلال التعليم والإرشاد، والعمل على دعم مسيرة الطلاب واتجاهاتهم ليصبحوا مؤسسين لأعمال ومشاريع مبتكرة، وبالتالي تحقيق أحلامهم وأفكارهم من خلال تأسيس الشركات الناشئة.

منذ أواخر فبراير، يقوم الفريق الموكل بعملية اختيار المشاريع ضمن البرنامج، بمراجعة الطلبات المقدمة من الطلاب في الصفوف 9-12 (السنوات 10-13)، حيث وضع القائمة النهائية المؤلفة من 42 طالباً وطالبة مقسمين على 12 فريقاً وهم سيستفيدون من جلسات تدريب بعد الدوام المدرسي التي تقودها المنصة الرقمية في مجال تكنولوجيا التعليم 8 مليون فكرة.

وقالت هيلين العزيزي، مديرة ريادة الأعمال والابتكار والتأثير الاجتماعي في أكاديمية جيمس العالمية – دبي: “في ظل التغيرات التي يشهدها العالم اليوم، تكتسب ثقافة نشر وتعزيز عقلية  وذهنية ريادة الأعمال لدى طلابنا، أهمية أكبر من أي وقتٍ مضى. ومن خلال هذا النهج الواقعي القائم على تحويل المشاريع إلى شركات، ستتاح الفرصة أمام الطلاب لبناء وصقل المهارات الضرورية لمستقبلهم. ويُعتبر هذ البرنامح الأول من نوعه، الذي يقدم هذا المستوى العالي من الفطنة التجارية ودعم ريادة الأعمال، أسوة بالبرامج العالمية لرواد الأعمال البالغين. ونهدف من خلال هذا البرنامج إلى مساعدة الطلاب على تطوير أعمال حقيقية جاهزة للاستثمار”.

على مدار الأسابيع الـ 12 المقبلة، سيتم توجيه الطلاب المختارين من قبل مجموعة من المرشدين ذوي الخبرة الذين سيقدمون ملاحظات حول عملهم خلال مسرة تقدمهم في البرنامج. وسيتألف كل فريق مشارك من رئيس تنفيذي ومدير منتجات ومدير تسويق وقائد ابتكار ومدير مالي.

وبصفتها الراعي الرئيسي للبرنامج، ستوفر شركة “كفو” الإرشاد وسبل الوصول إلى شبكة خبراء الأعمال الخاصة بها لمساعدة جميع الطلاب المشاركين على تحقيق النمو والنجاح. بالإضافة إلى ذلك، ستغطي “كفو” أيضاً جميع تكاليف البرنامج.

وقالت نبرة البوسعيدي، مديرة قسم الاستدامة والمجتمع في” كفو”: “يوفر برنامج تسريع ريادة الأعمال الشبابية فرصة فريدة وشيقة للتعاون والعمل مع الجيل القادم من صانعي التغيير، ويسعدنا أن نرعى هذه المبادرة التي أطلقتها مجموعة جيمس للتعليم وأكاديمية جيمس العالمية. ونحن  ملتزمون تماماً بدعم رواد الأعمال الشباب من خلال تمكينهم وتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم وتعزيز روح ريادة الأعمال لديهم، إيماناً منا بأن هذه المبادرة الفريدة ستساهم في حماية النظام البيئي للشركات الناشئة في الإمارات العربية المتحدة. بصفتنا علامة تجارية انطلقت من دبي ومتجذرة بعمق في دولة الإمارات، يكتسب برنامج التسريع هذا أهمية ومكانة خاصة بالنسبة لنا، خصوصاً أنه سيساهم في إعداد قادة الغد للنجاح في ظل مشهد اقتصادي دائم التطور”.

وتشكل المواضيع التي يغطيها البرنامج: تحديد المشكلة وحلها، وتطوير الحلول والنماذج الأولية، وتغيير حجم التسويق واستراتيجية الدخول إلى السوق، والتخطيط والنمذجة المالية، وتوفير الموارد والقيادة والإدارة والترويج للمستثمرين.

وسيتوج البرنامج بيوم مخصص لتقديم المشاريع في مايو، حيث ستتاح الفرصة للطلاب لعرض أعمالهم والترويج لمشاريعهم الناشئة في مباراة نهائية مباشرة أمام المستثمرين الخارجيين.

تشمل الأعمال المؤكدة للبرنامج ما يلي: ترانكويل، والتي تهدف إلى دعم الصحة الذهنية للمراهقين من خلال منصة عبر الإنترنت تتعقب المعايير التي تقوم عليها جودة حياتهم وسعادتهم،

Carbon Wallet

وهو تطبيق مدفوع بالذكاء الاصطناعي يكافئ مشاركة المستخدمين في الممارسات والأنشطة المستدامة، YOLO

وهو تطبيق مصمم لتسهيل المحادثات وتيسيرها في البيئات الاجتماعية التي يُحتمل أن تكون محرجة.

spot_img

اشترك معنا ليصلك كل جديد

اشترك معنا ليصلك كل جديد

Related articles

كيف تؤثر تحديثات خوارزمية جوجل على المسوقين؟

تقوم جوجل بتعديل خوارزمياتها بشكل يومي تقريبًا، بهدف تقديم...

إكسباند نورث ستار 2024: منصة عالمية للابتكار والتكنولوجيا

إكسباند نورث ستار 2024: منصة عالمية للابتكار والتكنولوجيا اختتام فعاليات...

أذرع ميكانيكية من سبيس إكس تمسك صاروخ “ستارشيب” بعد هبوطه على منصة الإطلاق

إنجاز هندسي: أذرع ميكانيكية من سبيس إكس تمسك صاروخ "ستارشيب"...

كيف تتقن فن تقديم واستقبال النقد البنّاء؟

كيف تتقن فن تقديم واستقبال النقد البنّاء؟ النقد البنّاء قد...
spot_imgspot_img

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

×