ماذا تفعل العائلة المالكة البريطانية للتوفير؟

ماذا تفعل العائلة المالكة البريطانية للتوفير؟

ماذا تفعل العائلة المالكة البريطانية للتوفير؟

التوفير لا يقتصر فقط على الأشخاص او العائلات الذين يواجهون صعوبات مالية او محدودي الدخل، وهو ليس حكرا على الفقراء، بل هو أسلوب صحي واخلاقي للحياة، على كل انسان سواء كان ميسور ماديا ام لا ان يتبع أسلوب التوفير لكي يشعر بقيمة الشيء الذي يملكه وكي يستخدم أمواله لتحقيق اهداف كبيرة مثل شراء منزل او سيارة او تأسيس شركة او الزواج. إذا كان الانسان يملك الكثير من الأموال هذا لا يعني ان جميع أمواله له، فهذه الأموال هي هبة من الله بل هي امانة علينا ان نعطي منها لمن حولنا من فقراء ومحتاجين ونستثمر بها لمساعدة الناس. فاذا اتبع الانسان أسلوب التوفير سيحميه من الوصول الى الطمع، والبطر، والجحود.

أحد أكبر الأمثلة بالعالم لاتباع الأغنياء أسلوب التوفير هي العائلة الملكية البريطانية مع العلم ان ثروتهم تقدر ب ٨٨ مليار حسب تقرير نشرته مجلة فوربس، اليكم كيف تقتصد العائلة الملكية في إنفاق الأموال حسب ما ورد في موقع ريدرز دايجست ولوف موني وسي ان ان موني:

الطبخ المنزلي

يعد الطبخ المنزلي دائمًا أكثر اقتصادا من تناول الطعام بالخارج، ويقال إن بعض أفراد العائلة المالكة يطهون بأنفسهم،

حيث شوهدت كايت أكثر من مرة تتبضع في السوبر ماركت المحلي وتطهو بالمطبخ. أيضا، حسب مقابلة أجرتها طاهية القصر الملكي كارولين روب مع احدى القنوات التلفزيونية قالت ان الملك تشارلز يخرص على إبقاء بقايا الطعام لوجبات جديدة يأكلها في اليوم التالي وأكدت انه اقتصادي جدا حيث انه لا يحب ان يهدر شيء او يرميه خاصة الطعام.

توفير الطاقة إطفاء الانوار

يحتوي قصر باكنغهام على حوالي اربعين الف مصباح كهربائي، في عام 2011 فاتورة كهرباء بقيمة 2.2 مليون جنيه إسترليني. فشددت الملكة اليزابيث الثانية على حظر استخدام الأدوات الكهربائية التي تزيد عن ٤٠ واط، ولكدت على لفت انتباه جميع الموظفين وسكان القصر لضرورة إطفاء الأنوار في الغرف عندما تكون خارج الاستخدام.

حفظ ورق الهدايا

كانت تقتصد الملكة أيضا في عيد الميلاد، فبعد فتج الهدايا صباح يوم العيد، تقوم الملكة بجمع ورق تغليف الهدايا والأشرطة المتبقية لحفظها وليتم استخدامها لتغليف هدايا العيد في العام القادم.

 السفر بالدرجة الاقتصاديةاحفاد الملكة اليزابيث الاميران ويليام وهاري يسافران عبر شركات الطيران التجارية خاصة للزيارات الشخصية. يحق للعائلة المالكة استخدام طائرة خاصة إذا كانت مسافرًا في رحلة عمل تابعة للدولة، تم رصد الأمراء ويليام وهاري وهم يحلقون على شركة الطيران فلايبي بعد أن حضروا حفل زفاف ابن عمهم Zara في أدنبرة. وأيضا كشفت صحيفة ديلي ميل ان الأمير هاري وزوجته ميغان ميركل قد استقلا الدرجة الاقتصادية اثناء سفرهما من بريطانية الى مدينة نيس في فرنسا.

ركوب القطار العام

الملكة اليزابيث الثانية معروفة بالسفر عبر القطار عندما تتجه من وإلى ولاية ساندرنجهام في موسم أعياد الميلاد

 في ديسمبر، في موسم الأعياد لعام 2017 استقلت القطار وكانت تكلفة تذكرة السفر الخاصة بها 38.74 جنيه إسترليني فقط.

إعادة ارتداء الملابس عرفة الدوقة كيت زوجة الأمير ويليام بارتداء ملابسها المفضلة لعدة مرات، ولكنها ليست الوحيدة فالملكة اليزابيث كانت تعيد تدوير ملابسها منذ عقود، قامت الملكة أيضًا بإعادة تدوير فستان أنجيلا كيلي من صوف الكريب الذي كانت ترتديه في حفل زفاف ويليام وكيت، خلال زيارة إلى أستراليا بعد ستة أشهر. أيضا، الأميرة شارلوت ابنة الأمير ويليام وكيت حصلت على العاب وملابس اخيها الأمير جورج.

التسوق من متاجر التجزئة

يفضل الأمير ويليام وزوجته الدوقة كيت التسوق من متاجر المفروشات المنزلية السويدية ايكيا، حيث ان هذه المتاجر معروفة بأسعارها المتدنية ويستطيع أي شخص شراء اثاث منزله ليوفر أمواله، وقد قام الأمير وليام وزوجته كيت بشراء غرف أطفالهم من متاجر ايكيا العالمية.

spot_img

اشترك معنا ليصلك كل جديد

اشترك معنا ليصلك كل جديد

Related articles

spot_imgspot_img

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

×