Post Views: 694
ما الذي يجب أن تفعله المرأة لتكون أكثر سعادة في مكان عملها في 4 خطوات؟

ما الذي يجب أن تفعله المرأة لتكون أكثر سعادة في مكان عملها في 4 خطوات؟

في الأوقات الاقتصادية الصعبة، وفي كثير من الأحيان تكون النساء الضحايا فيتم تسريحن من أعمالهم. فالنساء يتفوقن على الرجال في سمات مثل التعاون والتعاطف – والتي تُستخدم لقياس أفضل القادة – فإن الشركات تخاطر بالعودة إلى التحيزات القديمة اللاواعية تجاه أسلوب القيادة القديم والذكور بشكل عام.

وفي احيانٍ اخرى تترك النساء اعمالهن كلياً، وأسباب ترك الشركات بحسب المديرات التنفيذيات مثيرة للاهتمام. حيث تتساوى النساء في المناصب القيادية في طموحهن مع الرجال، لكنهن كثيرًا ما يواجهن عقبات تجعل من الصعب عليهم التقدم. مثلاً، من المرجح أن يتم التشكيك بجودة عمل النساء اكثر من الرجال، والتشكيك في حكمهم أو الخلط بينهم وبين شخص أقل منصبة منهم. ذلك وعدم وجود التقدير الكافي لعملهم بشكل عام يلعب دوراَ كبيراً.

هذا الامر يؤدي إلى التعاسة في مكان العمل والشعور بخيبة الأمل، فكيف تشعر المرأة بالسعادة في أماكن عملها واثبات نفسها؟

ما الذي يجب أن تفعله المرأة لتكون أكثر سعادة في مكان عملها في 4 خطوات؟

اولاً:  اعترفي بنقاط قوتك وافتخري بها!

 

غالبية النساء العاملات لا يدركن صفاتهم المميزة ومزاياهم مقارنة بزملائهم. في الواقع، ربما يكون هذا بسبب اعتياد النساء على “الاندماج في الخلفية”، مما يؤثر على نظرة الآخرين لهم. لكن لكي يتوقف المجتمع عن التقليل من شأن المرأة في العمل، يجب على النساء العمل على نقاط قوتهن وفرض ارائهم وعدم السماح لمن هم في منصبة عمل اقل منهم التشكيك بقراراتهم،  يجب عليهم أيضًا الاصرار على ما يعتقدون أنه القرار الصحيح وإثبات وجهة نظرهم بمصادر موثوقة. عليهم ايضاً تحديد جداولهم الخاصة وإنشاء فريق عمل قوي من اختيارهم مكون من افراد متميزين للتأكد من أن العمل يتم بالجودة التي تريدها المرأة.

ثانياً: وضع الحدود المناسبة في مكان العمل

 

وهذه النقطة مهمة ليعلم الزملاء والمدراء ما أنتِ مستعدة لتحمله وما هو غير مقبول بالنسبة لك. يمكن ايضاً أن يساعدك ذلك في تحقيق نتائج رائعة لشركتك والتأثير بشكل إيجابي على النتائج التي تقدمينها، وإتاحة الوقت للاستمتاع بعملك.

ثالثاً: التركيز على ثلاثة اهداف الأكثر أهمية كل أسبوع

أنتِ بحاجة إلى التأكيد باستمرار لمديرك مدى اهميتك في العمل. ولفعل ذلك عليك التركيز وعدم التشتت عن عملك، لذلك، في كل اسبوع، يجب تخصيص بعض الوقت لمراجعة أهم ثلاثة أهداف لشركتك وعملك والتخلص من أي شيء من قائمة مهامك قد لا يساعدك في تحقيق هذه الأهداف.

رابعاً: كوني دائمًا على اطلاع على وظيفة احتياطية

لا تتوقفي أبدًا عن التواصل مع الآخرين وترقب الوظيفة التي قد تناسبك بشكل أفضل، فبعض الوظائف تهدف إلى الحفاظ على استقرار حسابك المصرفي، وتهدف وظائف الأخرى إلى تحسين حياتك المهنية تمامًا، ولهذا السبب لا يجب عليكِ حظر أي فرص امامك!