Spread the love
Post Views: 291
Logo-01 (4)

انضم لبرنامج احتضان الافكار الريادية - شباب بلس

عندك فكرة ريادية تم التأكد من فعاليتها وصحتها، وبتحاول تخليها حقيقة على أرض الواقع؟ أو حتى عندك حل قائم وبتسعى لتطويره؟ بتبحث عن الطريق الصحيح لبدء رحلتك الريادية بالمنهجية الصحيحة للعمل على الحل الخاص بك؟ مشروعك بساهم في تحقيق الاستدامة، وبيدعم البيئة الخضراء!

أنت في المكان الصحيح! يمكنك الآن التقدم لبرنامج الاحتضان شباب بلس!

عن البرنامج:

 

شباب بلس هو برنامج احتضان إقليمي يهدف إلى إعداد الرياديين الذي تتوفر لديهم أفكار تم التحقق من صحتها أو مشاريع قائمة في قطاع والزراعة والسياحة للانتقال من مرحلة الفكرة إلى مرحلة نمذجة المنتج وتطويره ومن ثم اختباره، وذلك من خلال المشاركة في برنامج احتضان متكامل يمتد على مدار 6 أشهر، ويهدف للخروج بخطة عمل متكاملة لتطوير الاعمال ومنح التمويل البذري من أجل بناء المنتج، وينفذ البرنامج بتمويل من مؤسسة القلب الكبير وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومسرعة الأعمال فلو.

يهدف البرنامج بشكل رئيسي إلى المساهمة في تعزيز ودعم التنافسية والانتاجية للأعمال التجارية الريادية القادمة من حاجة السوق والتي تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة الشاملة، ونمو البيئة الخضراء، وزيادة فرص العمل للشباب والنساء وبالتالي خلق مجتمعات قادرة على التعافي الاجتماعي والاقتصادي الشامل.

وتم تقسيم البرنامج إلى عدة مراحل متتالية، المرحلة الأولى هي التأهل للمشاركة في مخيم تدريبي يهدف إلى ضبط وتشكيل الأفكار، وبناء اسس ومفاهيم ريادة الأعمال من خلال مجموعة من الجلسات للخروج بعرض تقديمي متقدم يستوفي جميع عناصر العرض الاساسية، لينتقل بعدها المتأهلين إلى مرحلة الاحتضان والتي تنقسم إلى ثلاثة اقسام، القسم الأول التقييم والتي يتم خلالها تقييم احتياجات الحلول لخروج بخطط عمل مفصلة لكل فريق، القسم الثاني بناء خطة العمل وبلورة الفرصة التجارية ومن ثم الانتقال إلى القسم الثالث وهو بناء وتجربة المنتج الأولي. ويتم إنجاز مرحلة الاحتضان من خلال مجموعة من الجلسات والتدريبات وورش العمل تتماشى بخط مواز مع الارشاد والتوجيه على ايدي مختصين وخبراء في مجالات مختلفة، بالإضافة إلى المساهمة في تعزيز وتنمية مهارات وقدرات الرياديين الشخصية على اصعدة مختلفة، وتوسيع شبكة علاقاتهم ضمن بيئة ريادية داعمة.

الرسالة: تعزيز الأعمال التجارية المرنة والمستدامة من أجل اقتصاد دائري نابض بالحياة في دولة فلسطين

الاهداف:

 

يهدف مشروع شباب بلس إلى دمج الشباب في سوق العمل من خلال الدعم إطلاق ناجح للشركات الناشئة بالانتقال من مرحلة الفكرة إلى مرحلة اختبار المنتج النهائي بصورته الأولية.

يهدف برنامج شباب بلس إلى تقديم دعم عالي المستوى على صعيد التجاري والتقني من خلال بناء برنامج مكثف يمتد على مدار  6 اشهر يستطيع فيه الرياديين تنمية مهاراتهم وتوسيع نطاق معرفتهم في عالم ريادة الاعمال.

يهدف مشروع شباب بلس إلى توفير بيئة ونهج كامل ومستدام وخلاق للشباب لابتكار واختبار أفكارهم المتعلقة في الحلول في القطاعات المستهدفة في الضفة الغربية وقطاع غزة، بحيث يدعم فرصة لإطلاق ناجح للشركات الناشئة، وبالتالي يؤدي إلى المساهمة في الحد من البطالة الناجمة عن الوضع الاقتصادي والسياسي القائم.

يهدف برنامج شباب بلس إلى بناء بيئة قيمة للرياديين بحيث يستطيعون من خلالها توسيع شبكة علاقاتهم سواء مع الاشخاص ذو التفكير المماثل واللقاء والحوار مع مجموعة من المختصين والمرشدين، من خلال مشاركتهم بسلسلة من الفعاليات والجلسات المتنوعة.

يهدف شباب بلس إلى تعزيز ورفع مستوى الابتكار في القطاعات المختلفة، من خلال دمج الرياديين في سلسلة من اللقاءات والجلسات مختصين في مجال الابتكار وريادة الاعمال.

القطاعات المستهدفة: القطاعات المستهدفة لبرنامج الاحتضان شباب بلس، والتي ستشمل مجموعة من الفجوات والتحديات المتعلقة في كل قطاع على حدا: الزراعة والسياحة

الفئة المستهدفة: يستهدف البرنامج الشباب المبتكرين والملهمين من مختلف شرائح المجتمع الفلسطيني الذين تتراوح أعمارهم بين 22 و36 عامًا، والذين لديهم أفكار مع فهم أولي للفرصة لها:

الشباب من ذوي الخبرة والمهارات للقطاعات المستهدفة

الشباب العاملين أو المرتبطين بالقطاعات المستهدفة

الخريجين مع التخصصات ذات الصلة

الشباب مع أفكار لحلول محتملة أو لديهم حلول في القطاعات المستهدفة

عن برنامج الاحتضان: بعد اختيار المشاركين في المعسكر التدريبي، سوف ينتقل 15 ريادي وريادية من الضفة الغربية وقطاع غزة إلى برنامج احتضان لمدة 6 أشهر متواصلة، حيث سيحظى كل فريق بالتالي:

تمويل بذري

خطة تجارية متكاملة

بناء وتجربة المنتج الأولي

تطوير المنتج

مجموعة من الجلسات المتخصصة والنوعية

الارشاد والتوجيه على ايدي متخصصين في مجالات متنوعة

تكوين شبكة علاقات قيمة مع البيئة الريادية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *