Spread the love
Post Views: 271
كيف تحدد نبرة وصوت علامتك التجارية؟

كيف تحدد نبرة وصوت علامتك التجارية؟

Tone of voice

 ما يسمى بنبرة الصوت في عالم الأعمال هي الطريقة التي تتواصل بها العلامة التجارية/الشركة مع جمهورها من خلال رسائل معينة ذات نمط معين وطريقة تفاعل الزبائن معها.

وتساعد نبرة الصوت الشركات على تمييز نفسها عن المنافسين وإيصال قيمها وأهدافها إلى جمهورها بطريقة تثير اهتمامهم.

على سبيل المثال، قد تكون نبرة بعض الشركات مضحكة وساخرة وينعكس ذلك على اسلوبهم الدعائي في حملاتها على منصات التواصل الاجتماعي وغيرها، وقد تكون النبرة جدية ورسمية كما في بعض الشركات الكبيرة، أو قد تكون النبرة تُستخدم باللغة العامية للوصول للجمهور المستهدف.

 المثير للاهتمام انك يمكنك التحكم بها كلياً، فتعتمد نبرة صوت شركتك او علامتك التجارية تمامًا على إبداعك واختيارك للكلمات والصور (والترتيب الذي تضعها فيه) وتنسيق المحتوى بشكل جذاب. بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني والإعلانات ومنشورات منصات التواصل الاجتماعية ومنشورات المدونات والمزيد.

لكن، ما هي أهميتها الحقيقية؟

في دراسة حديثة، تم إثبات أنه من المهم الشراء من العلامات التجارية التي يثق الزبائن بها. فالثقة هي الهدف الرئيسي وراء استخدام هذا النوع من التسويق حيث

تشكل الكلمات والصور التي تستخدمها الكيفية التي يرى عملائك علامتك التجارية.

لتبسيط الأمور، فكر في صياغة شخصية لعلامتك التجارية، كيف يجب أن “تخاطب” علامتك التجارية الآخرين؟ ما هي الرسالة التي يجب أن تنشرها؟ سيساعدك اختيار “شخصية” معينة في قطع الطريق على المنافسين، وكذلك بناء علامتك التجارية (وقوتها)، وهو ما يحاكي التواصل وجهًا لوجه.

كيف تحدد نبرة وصوت علامتك التجارية؟

كيف تقطع الطريق على المنافسين؟

يظن البعض أن عليه اتباع الموجة فيتبع استراتيجيات تسويق ومبيعات فقط لان معظم المنافسين يتبعون نفس الطريقة ولكن هذا قد يضر ببيع منتجاتك إن لم يكن مدروسا بشكل جيد. ومع ذلك، يجب أن يكون هدفك هو التميز وإبراز علامتك التجارية بحيث يتذكرك زبائنك في كل الأوقات.

كيف تحدد نبرة وصوت علامتك التجارية؟

كيف يتم بناء علامتك التجارية (وقوتها)؟

يمكنك بناء قوة علامتك التجارية باستراتيجيات جريئة وغير مألوفة، دعونا نلقي نظرة على Duolingo كمثال هنا. لقد أستخدموا منصة التيكتوك كوسيلة رئيسة للتسيق واخذت مقاطعهم مشاهدات وصلت الملايين، واكتسبوا أكثر من أربعة ملايين متابع وأصبحوا نكتة مستمرة على التطبيق.

تتضمن مقاطع الفيديو الخاصة بهم دائمًا شخصية “Duo”، وهي البومة الخضراء، التي غالبًا ما تُرى وهي تشارك في خدع المكتب، وهي تندب على إعجابها (دوا ليبا) ، وتتبع أحدث اتجاهات التيكتوك.

خاطر Duolingo من خلال تبني لهجة غير مألوفة بكونه “الأبله” على هذا التطبيق، لكن من الواضح أنها أدلت بنتائج رائعة. لديهم الآن تواجد هائل على صفحات المستخدمين وأصبحوا شخصية مألوفة للكثيرين على التيكتوك.

كيف تعزز محاكاة التواصل وجهًا لوجه مع الزبائن؟

في هذه الأيام، غالبًا ما يتواصل العملاء مع العلامات التجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو الدردشة عبر الإنترنت بدلاً من الاتصال برقم خدمة العملاء.

يمكنك أيضًا تخصيص هذا الوقت لتعزيز نبرة صوتك.

تخطو العديد من العلامات التجارية خطوة إلى الأمام وتستجيب بشكل استباقي للشكاوى التي تذكر اسم علامتها التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل علني لإثبات ولائهم لزبائنهم ومساعدتهم لهم.

على سبيل المثال، تهتم Spotify بحماية نبرة الصوت حقًا.حيث يخضع كل عضو في فريق وسائل التواصل الاجتماعي لتقييم كتابي صارم، ولدى العلامة التجارية حسابات تويتر محددة مخصصة لخدمة العملاء.

ما الفرق بين صوت العلامة التجارية ونبرتها ؟

يمثل صوت العلامة التجارية المنظور الفريد لعلامتك التجارية والقيم التي تمثلها. بعبارة أخرى، هذه هي الشخصية العامة لعلامتك التجارية.

أما نبرة صوتك، فهي تشير إلى كيفية تواصل علامتك التجارية مع جمهورك، والتي يمكن أن تشمل اختيار الكلمات وأسلوب الاتصال والنبرة العاطفية.

هذا يعني أن نبرة صوتك يمكن أن تتغير إلى حد ما بناءً على ما هو أكثر ملائمة للموقف مع مراعاة المكان والثقافة المحيطة ونوعية الزبائن المستهدفين.

المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.