Spread the love
Post Views: 144
أفضل الأماكن الامريكية التي يتم منها إطلاق الشركات التجارية الجديدة

أفضل الأماكن الامريكية التي يتم منها إطلاق الشركات التجارية الجديدة

شير اميركا – تعد العديد من تجمعات الشركات التجارية في الولايات المتحدة من بين أفضل الأماكن في العالم لبدء نشاط تجاري.

وضعت مؤسسة ’ستارت أب جينوم‘ (Startup Genome)، وهي منظمة بحثية تدعم الشركات التجارية الصغيرة، ثلاث مناطق حيوية أميركية في المراكز الخمسة الأولى من أحدث تصنيف عالمي أصدرته لأنظمة البيئة المحيطة بالشركات الناشئة، وهي: منطقة سيليكون ڤالي أو وادي السيليكون (الموجودة في منطقة سانتا كلارا ڤالي بولاية كاليفورنيا)، ومدينة نيويورك، وبوسطن.

يُظهر تقرير المؤسسة، الذي صدر في العام 2022 ويغطي الفترة من منتصف العام 2020 حتى العام 2021، أن بوسطن وبكين تبادلتا ترتيبيهما من العام السابق، إذ تقدمت بوسطن من المركز الخامس إلى المركز الرابع وتراجعت بكين درجة.

ويقول التقرير إن مناخ الشركات الناشئة في الصين تعثّر بسبب تراجع تمويل المرحلة المبكرة مقارنة بأماكن أخرى.

احتلت منطقة سيليكون ڤالي (وادي السيليكون)، التي تُعد نقطة جذب لشركات التكنولوجيا منذ فترة طويلة، المرتبة الأولى في تصنيف مؤسسة ’ستارت أب جينوم‘ منذ العام 2017. وتجتذب المنطقة أكبر قدر من رأس المال الاستثماري مما يجتذبه أي مكان في العالم، حيث تم استثمار 105 بليون دولار في شركاتها الناشئة في العام 2021، وفقا للتقرير. وذكر التقرير أن هذا هو ضعف المجموع من العام 2020.

وقد تأثرت بيانات التقرير الأخير بالسياسات المعمول بها خلال جائحة كوڤيد19 – في بكين، إذ أعاقت السياسات الصارمة النشاط التجاري بينما استخدم الناس في العديد من المدن الأميركية والأوروبية التكنولوجيا لمواصلة العمل.

كما أن جامعة ستانفورد والجامعات الراقية الأخرى القريبة توفر المواهب لمنطقة سيليكون ڤالي. إذ إن فرص التواصل، بما في ذلك من خلال مؤتمر ’نساء سيليكون ڤالي‘ (Women of Silicon Valley) والقمة العالمية لرأس المال الاستثماري (Venture Capital World Summit)، تجتذب الملايين من الناس هناك للفعاليات التي تركز على الشركات الناشئة.

تجذب مدينة نيويورك – التي تحافظ على تصنيفها المتعادل مع لندن في المرتبة الثانية – مبالغ هائلة من رأس المال الاستثماري. فقد جمعت الشركات الناشئة المدعومة من الاستثمارات بالمدينة 55 بليون دولار في العام 2021، أي أكثر من ضعف رقم العام السابق. وفي العام 2021، أكملت شركتان ناشئتان مدعومتان من الاستثمارات في نيويورك عروض الأسعار الأولية، مما أتاح لهما إدراج الأسهم في سوق الأوراق المالية في نيويورك.

أشادت مؤسسة ’ستارت أب جينوم‘، بمدينة بوسطن باعتبارها “مصدر قوة للشركات الناشئة”، وذلك بسبب جامعاتها الرائدة و”قوتها المذهلة” في علوم الحياة والروبوتات. في العام 2021، حققت 10 فعاليات تمويلية فقط في بوسطن 7 بلايين دولار، أي أكثر من ضعف إجمالي العام السابق.

ويقول التقرير إن النساء يحرزن تقدمًا في بوسطن، حيث أسسن ما يقرب من 10٪ من شركاتها الناشئة وقدن العديد من شركات رأس المال الاستثماري.

جدير بالذكر أن التقرير يحسب تصنيفاته باستخدام صيغة حسابية معقدة تحتوي على عشرات المقاييس والمعايير. قال جي إف غوتييه، المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة ’ستارت أب جينوم‘، إن الولايات المتحدة، بشكل عام، تعد مكانًا رائعًا لبدء المشاريع التجارية لأنها تتمتع بتاريخ طويل في دعم ريادة الأعمال. وأضاف أن “سياساتنا داعمة جدًا للشركات الناشئة، ولتأسيس المشاريع التجارية وتنميتها.”

Leave a Reply

Your email address will not be published.