Spread the love
Post Views: 455
٥ أخطاء يجب ات تتجنبها عند عمل "العرض التقديمي"

٥ أخطاء يجب ان تتجنبها عند تقديم العرض التقديمي

العرض التقديمي الجماعي هو متطلب مهم سواء كان في الحياة الدراسية والعملية، لكنه يحتاج من افراد فريق العرض التنسيق بين بعضهم البعض ليحصلوا على نتيجة جيدة ولتكون رسالة العرض واضحة للجمهور. فاذا كنت بصدد عرض تقديمي جماعي اليك 5 أخطاء عادةً ما ترتكب في العروض التقديمية الجماعية عليك تجنبها:

الخطأ الأول – ان يبدوا كأن كل شريحة صممها شخص مختلف: عندما يكون من عمل على العرض مجموعة مؤلفة من عدد من الأشخاص فذلك عادةً ما يؤدي الى مجموعة من الشرائح ذات معلومات وصور غير مترابطة وذلك يشتت انتباه واهتمام الجمهور على العرض.

الخطأ الثاني – عدم تقسيم الأدوار بين افراد الفريق خلال العرض: عند عدم توزيع الأدوار بين افراد الفريق اثناء العرض لن تكون رسالة العرض واضحة للجمهور وسيقاطع افراد الفريق بعضهم البعض في الكلام، لذلك يجب كل من افراد الفريق معرفة ماذا سيقول ومتى، ويجب على افراد الفريق التواصل البصري عند الانتقال في الحديث بين الشخص والأخر.

الخطأ الثالث – فقدان التركيز على خشبة المسرح: فقدان التركيز عند انتهاء أحد افراد الفريق من الجزء الخاص به خلال العرض بسبب شعوره بالارتياح بسبب انتهاء دوره، فيبدأ بالنظر لهاتفه او الالتفات يميناً ويسارا وهذا كثيراً ما يحصل لذلك عليك تجنبه.

الخطأ الرابع – الانتظار حتى اخر لحظة: تأجيل التحضير لخطابات افراد الفريق للعرض التقديمي سيؤدي الى عدم التحضير او التحضير في وقت قصير جدا وذلك يؤدي الى عدم التناسق بين افراد الفريق وسيكون المحتوى ضعيف بالنسبة للجمهور.

الخطأ الخامس – عدم توفر مهارات العرض: يجب توفر مهارات العرض لدى مقدم العرض التقديمي الرئيسي مثل الثقة بالنفس، اللغة القوية، القيادة، ويجب تجنب تعيين الشخص ذو ضعف في الكلام امام الملاء.

Leave a Reply

Your email address will not be published.