Spread the love
Post Views: 213
كيف تكون نشطًا على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك

كيف تكون نشطًا على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك؟

حدد الأهداف والغايات

تتمثل الخطوة الأولى في زيادة تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي في تحديد أهدافك وغاياتك. هذا يعني التأكد من أنك تعرف الرسائل التي تريد تقديمها قبل البدء في النشر. تأكد من معرفة طريقة عمل كل منصة ، والجماهير التي يمكنك الوصول إليها من خلال منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

 أضف لمسة شخصية إلى منشوراتك

دع جمهورك يرى جانبًا أكثر إنسانيا او شخصيا. هذا يعني التفاعل على حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام محتوى الشخصية، على سبيل المثال صورة أو مقطع فيديو خاص بك يمكن أن يكون ذا صلة على المستوى الشخصي.

افهم احتياجات متابعيك

ستساعدك معرفة ما يريد جمهورك قراءته ومعرفة خلفيتهم الثقافية على فهم ما تحتاج منحه من خلال المحتوى الخاص بك. بمجرد أن تفهم هذا، يمكنك تشر منشورات، ذات تفاعل كبير وستكسب المزيد من المتابعين.

ربط حسابات وسائل التواصل الاجتماعي

اربط حسابات الفيسبوك وتويتر و انستجرام و سنابتشات ببعضها البعض وقم بالترويج لحساباتك المختلفة على حسابك الأكثر شهرة.

تفاعل مع الجمهور

يجب أن تتفاعل مع تفاعل الجمهور على منشوراتك. مما يعني أنه عندما يقوم شخص ما بالتعليق على منشوراتك او ارسال رسالة عليك بالرد والتفاعل. دعهم الجمهور يعرف أنك تقرأ ما يقوموا بنشره وأنك تستمع إلى ما يريدون. بعد ذلك،

استخدم الهاشتاج

يستخدم الجميع علامات التصنيف او الهاشتاج لجذب المزيد من الأشخاص إلى مدوناتهم أو مواقع الويب الخاصة بهم. سيساعد استخدام علامات التصنيف او الهاشتاج على فيسبوك وتويتر و جوجل بلس في جذب المزيد من الأشخاص إلى حسابات التواصل الاجتماعية وموقع الويب الخاص بك عن طريق بحث جوجل ولكن عليك ان تستخدمها بعناية. قم بإنهاء منشوراتك عن طريق نشر بعض الكلمات الرئيسية ذات الصلة بموضوع المنشور الخاص بك.

انشر باستمرار

يجب أن تنشر ما لا يقل عن ثلاث إلى أربع منشورات كل يوم؛ أفضل الأوقات في الصباح بين الساعة 8-10 صباحًا وفي المساء. إذا لاحظ الجمهور أنك لا تنشر كثيرًا أو بانتظام، فسيقومون بإلغاء متابعتك، وهو ما تريد تجنبه!

التعامل مع الشكاوى بكفاءة

إذا كانت لديك شكوى أو تعليق غير لطيف (تصيد) على إحدى منشوراتك على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، فيجب عليك التعامل معها بكفاءة والرد بشكل احترافي دون الإساءة إلى المتابع حتى لو أساء إليك.

قدم أسئلة وأجوبة

قدم أسئلة وأجوبة على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي وموقع الويب الخاص بك. استخدم قسم الأسئلة المتداولة للمساعدة في الإجابة على أسئلتهم بكفاءة. هذا ويجيب على تلك الأسئلة التي طُرحت عليك مرارًا وتكرارًا، مما يترك الوقت للمتابعين لطرح أسئلة أكثر صلة واستهدافًا.

اطلب من المتابعين الإعجاب والمشاركة

يجب أن تنتهي كل منشور من منشوراتك بطلب، مثل “الرجاء الإعجاب والمشاركة” أو “الاشتراك” أو “ذكر شخص ما تعرفه”. باستخدام هذه الطريقة، سيغادر المتابع بمهمة، وسيوفر ذلك مساحة أكبر للتفاعل.

تعامل مع كل شبكة اجتماعية على حدا

انشر على كل حساب من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فردي وفقًا لطبيعة التطبيق والمحتوى / الرسالة التي لديك. على سبيل المثال، في انستجرام، يجب أن تركز على الصور أكثر من النص. سنابتشات: يجب التركيز على أن تكون أكثر تلقائية عند نشر الصور أو مقاطع الفيديو. فيسبوك: التركيز على النص والمرئيات معًا. تويتر: التركيز على النص فقط، يجب أن يكون واضحًا ومختصرًا. يجب عليك أيضًا أن تختار بحكمة مكان وضع المحتوى.

Leave a Reply

Your email address will not be published.