Spread the love
Post Views: 261
الشركات الناشئة في Hub71 تستقطب استثمارات بقيمة 1.5 مليار درهم

الشركات الناشئة في هَب71 تستقطب استثمارات بقيمة 1.5 مليار درهم

تقرير الأثر السنوي من هَب71  للعام 2021 يشير إلى جمع شركات التكنولوجيا الناشئة فيه رأس مال يقدّر بـ1.5 مليار درهم منذ انطلاقها

الشركات الناشئة في هَب71 سجّلت إيرادات بقيمة 1.2 مليار درهم منذ العام 2019 وعقدت أكثر من 20 صفقة 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 23 مارس 2022: أعلنت هَب71، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، عن جمع الشركات الناشئة في هَب71 استثمارات بقيمة تصل إلى 1.5 مليار درهم منذ انطلاقها، وعقدها أكثر من 20 صفقة بقيمة 30 مليون درهم في العام 2021. وارتفعت قيمة الشركات الناشئة في هَب71 إلى 5.87 مليار درهم، مع توفير هذه الشركات قرابة ألف فرصة عمل منذ انطلاقها في العام 2019، مما يعكس مدى الأثر الإيجابي للمجتمع التكنولوجي المزدهر في أبوظبي.

وتساهم هَب71، بدعم من شركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، في تسريع مسيرة التحول الرقمي في دولة الإمارات وتعزيز جهود أبوظبي الهادفة إلى تكريس مكانتها كعاصمة عالمية لريادة الأعمال بحلول العام 2031. ووسَّعت هَب71 نطاق شراكاتها الاستراتيجية وبرامجها الفعالة في خلق القيمة المضافة لتمكين الشركات الناشئة الرائدة حول العالم من تحقيق النمو لتصبح شركات تساهم بقوة في حركة الاقتصاد العالمي. 

ونشرت هَب71 تقرير الأثر السنوي للعام 2021 الذي يسلط الضوء على نماذج النمو والنجاح التي تحققت خلال العام الماضي في مجتمعها الذي يضم أكثر من 100 شركة ناشئة، ويمكن الاطلاع على التقرير من خلال الرابط الإلكتروني التالي هنا.

الشركات الناشئة في هَب71 تستقطب استثمارات بقيمة 1.5 مليار درهم

وفي هذا الصدد، قال معالي محمد الشرفاء الحمادي، رئيس مجلس إدارة هَب71: “يؤكد النمو الكبير الذي حققته الشركات الناشئة في هَب71، والذي تجاوز نسبة 191 في المائة في العام 2020، على مكانة أبوظبي كاقتصاد متطور ومبتكر قائم على التكنولوجيا. وستشكّل ريادة الأعمال دعامةً رئيسيةً في اقتصاد الإمارة المستدام. وكلنا ثقة بأن الشركات الناشئة المتميزة التي تحتضنها هَب71 ستواصل جذب الاستثمارات على المدى الطويل وتعزيز الشراكات الدولية وبناء الشركات العالمية.”

وأضاف الحمادي: “يعكس أداء هَب71 المتميز للعام 2021 بيئة الأعمال المتينة التي تتمتع بها إمارة أبوظبي في إطار سعينا لتكريس موقع الدولة كعاصمة عالمية لريادة الأعمال بحلول العام 2031. ونهدف إلى مساعدة شركات التكنولوجيا على النمو، ونوفر لها بيئة أعمال مرنة وملائمة تدعم الأفكار المبتكرة وتقدم الحلول اللازمة للتحديات الملحة التي يواجهها المجتمع.”

نتائج تقرير الأثر السنوي للعام 2021 

يقدم التقرير لمحة عن منظومة التكنولوجيا في أبوظبي وأثرها الإيجابي على المجتمع والاقتصاد في الفترة الممتدة من يناير إلى ديسمبر من العام 2021. ويضم مجتمع هَب71 الحيوي شركات تكنولوجيا ناشئة من 25 دولة وناشطة في 18 قطاعاً متنوعاً مثل التكنولوجيا المالية والصحية والزراعية والروبوتات والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والأمن السيبراني. 

وانطلاقاٌ من هدفها المتمثل في بناء مجتمع شركات تكنولوجية عالمية وتعزيز مكانة أبوظبي كمركز تكنولوجي رائد، تمكنت هَب71 من ربط المؤسسين بالمستثمرين ووفرت تسهيلات تصل قيمتها إلى 36 مليون درهم من خلال مبادراتها المتعددة لدعم عمل الشركات الناشئة في إمارة أبوظبي. فقد أتمّت الشركات الناشئة في هَب71  – 32 جولة تمويل حصلت من خلالها شركات مثل تريللا على تمويل من السلسلة “أ” بقيمة 154 مليون درهم، وكذلك بِت اواسيس، منصة العملات المشفرة، وسيكيرونسي ، شركة البنية التحتية المالية القائمة على سلاسل الكتل (البلوك تشين)، اللتان جمعتا 110 مليون درهم في جولات السلسلة “ب” لتمويل توسعهما في الإمارات والمنطقة. كما تمّ تنفيذ سبعة تطبيقات مبدئية وتوقيع ثلاث صفقات بملايين الدراهم من خلال برنامج ذا اوتلاينرز الذي أطلقته هَب71، والذي يهدف إلى تشجيع الحلول المبتكرة للتحديات التي يواجهها الشركاء من القطاعين الخاص والعام.

Leave a Reply

Your email address will not be published.