Spread the love
Post Views: 664
كيف تصبح رئيس نفسك في 12 شهرا

كيف تصبح رئيس نفسك في 12 شهرا

كن رئيسك الخاص في 12 شهرًا” – ما الذي يمكن أن يقدمه لك هذا الكتاب؟”

بواسطة ميليندا ايمرسون

كتاب “كن رئيسك الخاص في 12 شهرًا” يبدأ الكتاب بكيفية تخطيط للحياة عن طريق توضيح الصورة المالية الشخصية الخاصة بدك. ثم يكمل بنصائح تساعدك في تحديد عميلك المستهدف ووضع خطة تسويق. فهو يركز ايضاً على كيفية تمويل الأعمال، بما في ذلك الاستفادة من التمويل الجماعي للقيام بذلك

 

هنالك قسم كامل في هذا الكتاب يركز على إنشاء علامتك التجارية وبناء موقع الويب الخاص بك وإنشاء مدونة وتطوير استراتيجية محتوى والاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي. يركز الجزء الثالث من الكتاب على الخطوات الأولى لبدء عملك، وجلب الموظفين، والتعامل مع شكاوى العملاء.

ايضاً، ستساعدك الفصول الأخيرة من الكتاب على قياس مدى جودة أداء عملك. لكن قبل أن تكتب خطة العمل، يجب أن تطور خطة الحياة. لماذا؟ لأنك تحتاج إلى بدء عمل تجاري يتوافق مع أهدافك الشخصية والمهنية. بدلا من بدء عمل تجاري قد لا يناسبك. سيساعدك هذا الكتاب على تطوير جدول زمني لانتقالك من موظف في شركة إلى مالك لشركة صغيرة. بحيث يمكنك ترك وظيفتك بطريقة تقلل من أي صعوبات مالية لك ولعائلتك. إذا لم تكن بالضبط في المكان المالي الذي تريد أن تكون فيه، فسيساعدك هذا الكتاب أيضًا على تغيير وضعك المالي.

يجب أن تفكر فيما إذا كانت لديك الشجاعة والمثابرة والثقة والمهارات وأخلاقيات العمل والتركيز اللازم للنجاح كصاحب عمل. تحتاج أيضًا إلى معرفة ما إذا كان بإمكانك التعامل مع جميع الوظائف التي يجب على رواد الأعمال القيام بها. فعلا سبيل المثال، عندما مدير نفسك ستكون رئيسًا للمبيعات، وسكرتيرًا، وكاتبًا لكشوف المرتبات ، واستراتيجيًا لوسائل التواصل الاجتماعي، وفنيًا لتكنولوجيا المعلومات، ومديرًا للموارد البشرية.

 

يحلم معظم الناس بامتلاك وإدارة الأعمال وتحقيق النجاح. ومع ذلك، فإن تحويل هذا الحلم إلى حقيقة هو عملية تطورية. فامتلاك فكرة عمل قوية فقط لا يكفي، بل عليك معرفة “عمل إدارة الأعمال التجارية”. ستحتاج إلى الحصول على مختص حول قضايا مثل مبادئ المحاسبة، والقضايا القانونية، ومتطلبات التشغيل، والعلاقات والعمليات المصرفية، والموارد البشرية اللازمة، والعلامات التجارية، ومهارات الإدارة المالية. عليك باستخادم هذا الكتاب لتقليل منحنى التعلم الخاص بك حول إدارة عملك الصغير.

هناك خمسة أسئلة يجب على كل رائد أعمال حالي او مستقبلي الإجابة عليها قبل البدء في انشاء مشروعه الخاص:

أولاً: ما هي تكلفة صنع منتجك أو خدماتك المهنية؟ هناك طريقة بسيطة لحساب التكاليف الكاملة المرتبطة بمنتجك أو خدمتك. انظر إلى تكاليفك الصعبة، بما في ذلك العمالة والمواد والتعبئة والشحن. ضع في الحسبان نسبة مئوية من التكاليف البسيطة أيضًا، مثل التسويق وخدمات دعم الأعمال التجارية.

ثانياً: سعر السلعة التي تبيعها؟ انظر إلى المنافسة، واسحب بيانات الصناعة لتحديد ما إذا كانت تكلفتك بالإضافة إلى هامش ربح صحي ومتناسب مع السوق.

ثالثاً: هل يمكن نسخ عملك بسهولة؟ ما هي الوصفة السرية التي تقدمها أنت فقط إلى عملك؟ إذا كان من الممكن تكرار عملك بسهولة من قبل المنافسين الكبار، فهذه علامة على أنك قد تحتاج إلى إعادة التفكير بفكرة المشروع والتوصل إلى تطور فريد.

رابعاً: هل التسويق الخاص بك منطقي؟ هل لديك عميل مستهدف معين لمنتجك؟ هل لديك موقع ويب مفيد وتجربة عربة تسوق جيدة؟ هل عبواتك جذابة؟ هل لديك ميزانية تسويق شهرية؟

خامساً: هل يمكنك بيع نفسك؟ في مجال الأعمال التجارية، أنت تبيع نفسك بقدر ما تبيع منتجك أو خدمتك. يجب أن تحمل الثقة لجعل الناس يؤمنون بك. الانطباعات الأولى هي كل شيء في العمل.

كن رئيسك الخاص في 12 شهرًا سيساعدك على الإجابة على هذه الأسئلة ووضع عملك الجديد على المسار الصحيح. إذا استخدمت هذا الكتاب، فلن تخاف بعد الآن بشأن ترك عملك ، لأنه سيكون لديك خطة – خطة مدروسة جيدًا لبدء مشروع أحلامك.

Leave a Reply

Your email address will not be published.