Spread the love
Post Views: 896
هل الاكل النباتي يوفر المال؟

هل الاكل النباتي يوفر المال؟

تشير الأبحاث إلى أن النباتيين يمكنهم توفير ما لا يقل عن 750 دولارًا سنويًا، أكثر من الذين يتناولون اللحوم.

ويبلغ مجموع السعرات الحرارية للطعام النباتي 2000 سعرة حرارية في اليوم، اكثر الأبحاث التي وردت صادرة من الولايات المتحدة ولا يوجد دراسات محددة للمنطقة العربية، ولكن يمكننا القياس على الأبحاث الصادرة من الولايات المتحدة.

 وقد عرض القطاع الزراعي الأمريكي خطط غذائية للنباتيين حيث تكلف 14.36 دولارًا إضافيًا في الأسبوع، النظام الغذائي النباتي الذي عرضه قطاع الزراعة الأمريكي يحتوي على 25 نوع إضافية من الخضروات و14 نوع من الحبوب والبقوليات. وجبات الطعام النباتية لم تكلف أقل وتضمنت مزيدًا أنواع الغذاء – فقد خفضوا التكلفة بقيمة 750 دولارًا أمريكيًا وذلك شامل انواع طعام مثل زيت الزيتون بدلاً من زيت الكانولا.

دراسة حديثة نُشرت في جريدة

Journal of Hunger & Environmental Nutrition

 عن التأثير المالي للنباتيين، قارن الباحثون بين خطط الوجبات الأسبوعية التي أوصت بها حكومة الولايات المتحدة – والتي تحتوي على اللحوم – مقارنة بخطة الوجبات النباتية لمدة سبعة أيام. كل من هذه الخطط لديها ما لا يقل عن 50 غراما من البروتين يوميا ومجموعها 2000 سعرة حرارية في اليوم الواحد. من بين الحميتين، كانت الحمية النباتية أرخص بـ 750 دولارًا مقارنة بالخطة الأخرى التي تحتوي على لحوم، وتحتوي أيضا الخطة النباتية على 25 نوع إضافي من الخضروات باستثناء البطاطا ومع ذلك توفر هذه الخطة 565 جنيه إسترليني, أظهرت النتائج أن اتباع نظام غذائي نباتي يمكن أن ينقذ الاقتصاد الأمريكي ب 258.1 مليار دولار، أو 190.78 مليار جنيه إسترليني سنويًا. إذا قرر كل شخص بالعالم تغيير حميته لحمية نباتية، يمكن توفير 1096.53 مليار جنيه إسترليني في عام واحد.

وفقًا للبحث، ومن خلال تناول نظام غذائي نباتي يستخدم زيت الزيتون – بدلاً من بروتين الحيوانات الخالية من الدهون، يمكنك توفير ما يقرب من 750 دولارًا سنويًا مقارنة بمتوسط ​​تكلفة نظام غذائي يحتوي على 2000 سعرة حرارية. ان النظام الغذائي الذي لا يحتوي على اللحم ليس أرخص من تناول اللحوم فحسب، بل كان يوفر الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة التي تعتبر عمومًا جزءًا لا يتجزأ من النظام الغذائي الصحي.يتمثل التناقض

Leave a Reply

Your email address will not be published.