Spread the love
Post Views: 812
crew-IXHNBGTKJfw-unsplash

هل تقضون ًوقتاً طويلاً امام الكمبيوتر؟ إليكم خمس تمارين للاسترخاء

يقضي معظم الشباب الكثير من أوقاتهم أمام شاشات الهاتف الذكي أو الحاسوب، ولأن هذه هي أدوات العمل في هذا العصر ولا غنى عنها، لا بد من تمارين تساعد على التخلص من للالاو الرقبة واسفل الظهر والشعور بالكسل العام من قضاء وقت طويل في نفس الوضعية على الأقل ٤ ساعات انام الهاتف الذكي وأربع إلى ٥ ساعات أمام شاشات الحاسوب.

إليكم خمس تمارين تساعدك على الشعور بالنشاط . والتخفيف الضغوط الجسدية والنفسية ( منها نصاىح من مؤسسة فيتنس فيرست) :

اولا: تمرين انحناء الظهر – يمكن أن تبدو وضعية انحناء الظهر صعبة، والجزء الأصعب كونه معاكساً للطريقة الطبيعية التي نحرك بها أجسامنا. نحن تميل إلى الأمام بينما تأخذك هذه الوضعية في الاتجاه المعاكس، لكن يمكن تنفيذها بوضع مسند لدعم الظهر.

ثانيا: تمرين الوقوف بالاستناد على الكتف – يساعد هذا التمرين في تمديد الرقبة والكتفين ويقوي الساقين وعضلات الأرداف الداخلية، والذراعين، وعضلات البطن. كما يحفز عمل أعضاء البطن والغدة الدرقية، ويساعد على الهضم وتنظيم الهرمونات، وهو مفيد للذين يعانون من القلق والتوتر والاكتئاب بدرجة معتدلة.

يجب على من يعاني من أي شكل من أشكال إصابات الرقبة الحذر عند ممارسة هذا التمرين، واستخدام مسند مخصص لدعم أسفل الكتفين وحماية العمود الفقري العنقي.

ثالثا: تمرين ثني الجسم نحو الأمام أثناء الجلوس – يساعد على الهدوء والاسترخاء ويمكن أن يساعد أيضاً في تخفيف حالات التوتر، والقلق، والأرق، والصداع، والاكتئاب بدرجة معتدلة.

أما بدنياً فيساعد هذا التمرين في مرونة العمود الفقري، والكتفين، وأوتار الركبة، ويحفز الأعضاء الداخلية، ويمكنه أيضاً تحسين الهضم ويساعد على تخفيف الألم خلال الحيض.

رابعا: وضعية الالتواء أثناء التمدد على الأرض – يساعد على جعل الانتقال من حالة اليانغ (التدريب) إلى حالة الين (وضعية الاسترخاء) أو ما يعرف بالشافاسانا، بشكل سلس. يعد هذا التمرين مهدئاً ويساعد على التنفس بشكل بطيء وهو تمرين علاجي.

واخيرا: التمرين الخامس، الاسترخاء وإغلاق العينين لمدة قصيرة، وقد يساعد كذلك تمرين للتأمل، انا عم طريق الصلاة أو التأمل كل علي طريقته.

Leave a Reply

Your email address will not be published.