Spread the love
Post Views: 577
image6

ملابسك في العمل تعكس شخصيتك ومزاجك من “الطلة” الأولى

 

 

Blogs La Pali

https://www.instagram.com/blogslapali/?hl=en  : انستجرام

 

 

يقول المثل الشائع “كل ما تحب والبس ما يحب الناس”، ولكن، ما مدى مصداقية تطبيق هذا المثل؟

لاشك بأن شكلنا الخارجي في العمل والذي ينعكس مباشرة من خلال اختياراتنا في ملابسنا يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار، فهو يعطي الانطباع الأول عنك وعن مزاجك، إضافة إلى أنه يعكس شخصيتك ويكشف عن طبيعتك وذوقك بشكل عام، والإطلالة الخارجية لا تمنحك المظهر الجذاب وحسب، إنها تمنحك الثقة بالنفس وخاصة إذا لاقت الاستحسان أو الإعجاب.

ولما لهذا من أهمية كبيرة وخاصة في شركات الخدمات في القطاع الخاص، تعتمد بعض هذه الشركات الزي الموحد وذلك ضمانا لمظهر عام جميل وأنيق للشركة إضافة لعوامل أخرى قد نأتي على ذكرها في مقالات في المستقبل.ولكن معظم المؤسسات والشركات تترك لموظفيها حرية اختيار ملابسهم، وبعضها يذهب إلى وضع شروط وضوابط لما يجب ارتداؤه في مكان العمل وتعرف به الموظفين من خلال إصدار كتيبات خاصة يتم توزيعها على الموظفين بحيث يلتزمون بها.

وبغض النظر عن إن كان هناك ضوابط أم أنك كنت حراً تماما فيما ترتدي إلى مكان عملك، وسواء كنت شابا أم فتاة، فيجب عليك أنت أن تقوم بوضع الضوابط التي

تمنحك مظهراً أنيقا وجذابا ويحكي عنك وعن شخصيتك بمجرد ما أن تقع عليك العين.

 

اختيار ملابس العمل للنساء

 

ربما كان السؤال الأزلي لكل أنثى كل صباح هو “ماذا سأرتدي اليوم إلى عملي”، والنصيحة الأزلية هي عليك تعيين ملابسك منذ المساء، ولكن ما هي القواعد الأساسية لاختيار الملابس وكيف نجعلها تتلائم مع بيئة العمل؟

الملابس الكلاسيكية اختيار موفق دائما للعمل بالبنوك الشركات والمؤسسات القانونية مثل الفساتين الرسمية ذات اللون الأسود أو الألوان الداكنة بشكل عام، القمصان البيضاء الخفيفة والقمصان البيضاء الرسمية، التنانير المستقيمة التي تمنح مظهرا رائعا والبنطال واسع الساق وبكل تأكيد البدلة الرسمية الشهيرة ذات الثلاث قطع:  بنطال، قميص، جاكيت.

Formal suits, Pencil skirts, formal tops-blouses, white shirts, black formal dresses, wide legs trousers, etc

عليك الانتباه للالوان واختيارها بذكاء, الالوان الغامقة مثل الاسود البني الرمادي الداكن والكحلي تعد الالوان الافضل والمناسبة للملابس الكلاسيكية الملائمة للعمل بالاماكن الرسمية 

الابتعاد عن الالوان الجريئة والاقمشة المزركشة والمبهرجة لانها غير مريحة للنظر وغير مناسبة لبيئة العمل

عليك الانتباه ايضا عند اختيار الالوان يجب ان تكون متناسبة ومتناغمة مع لون بشرتك

الابتعاد عن الملابس الشفافة او التي تحمل عبارات غريبة او غير لائقة لان ذلك يفقد المكان مهنيته واحترامه

الابتعاد عن الملابس الضيقة لانها تقيد الحركة وتعتبر غير مريحة غير ان اللباس الضيق لا يعتبر لائق وانيق بأماكن العمل

 معرفة وتحديد شكل الجسم الخاص بك لإختيار الملابس المناسبة لشكل جسمك وطولك

  تحديد النمط الذي بتناسب مع العمل بالفترة الصباحية او المسائية, الالوان الداكنة يفضل اختيارها للعمل بالفترة المسائية الالوان الفاتحة او الزاهية تتناسب مع الفترة الصباحية

 الاماكن او الشركات التي تعتمد على وجود زي موحد يمكنك ان تضيفي لمستك عليها مثل استخدام الوشاح الستان او كسر الالوان الداكنة ب وشاح بألوانالباستيل لانها تعتبر هادئة ومريحة للنظر

من المهم جدا مراعاة اطوال الملابس فالتنورة القصيرة لا تناسب بيئة العمل، و أنصح بارتداء التنورة المستقيمة pencil skirt لأن طولها الذي يغظي الركبة تماما يمنحك مظهرا أنيقا وعمليا في آن  

اعتماد الملابس البسيطة دوما للعمل وتجنب القصات المبالغ فيها مثل قميص بلا اكمام اوالقمصان المفتوحة من الصدر

“”تجنبي الاكسسوارات والمجوهرات الكبيرة statement jewelry واستعيضي عنها باختيار اكسسوارات ناعمة تضيف لمسة جميلة بعيدة عن الالوان القوية لتعكس اناقتك ولإضفاء هيبة إلى مظهرك يفضل استعمال الإكسسوارات ذات الألوان الفضية والذهبية.

اختيارك للحذاء مهم جدا ويجب أن يكون مريحا وأنيقا ومناسبا لبيئة عملك ويتماشى مع ملابسك سواء من حيث اللون أو الشكل أو طول الكعب وشكله، وتعتبر الأحذية الرسمية خيارا مناسبا جدا ويسهل تنسيقه مع أغلب الملابس وخاصة الأسود اللامع الذي يضيف لمسة انيقة لشكل الملابس الرسمية، كما أنصح باختيار ألوان الحذاء الحيادية Nude والأسود والتي تناسب جميع الاطلالات ومناسبة لبيئة العمل

طول الكعب مهم ايضا ويجب الابعتاد عن الاحذية ذات الكعب العالي المبالغ فيه، ويفضل احذية ذات كعب مريح وقصير بحيث لا يتجاوز 6سم مع مراعاة قدرة المشي بسهولة وراحة، وهنا لا ننسى اختيارك من الجوارب التي يجب أن تتلاءم مع بيئة العمل بحيث يجب تجنب ارتداء الجوارب الخفيفة ذات الزخارف أوذات الألوان الفاقعة والنقشات الجريئة، وذلك لتحافظي على شكل أنيق  لإطلالتك وإضافة اللمسة الرسمية لملابسك. 

يجب الانتباه للنقوشات على الملابس و يفضل ان تكون الملابس سادة ولكن ان كنت من محبين النقوشات فعليك الانتباه لأن تكون قطعة واحدة فقط تحتوي على نقوشات

الحقائب من القطع الجميلة والمفيدة واختيارها يعتمد على نمط ملابسك, للعمل يفضل اختيار الحقائب المهنية او المحفظة الرسمية ويعتبر الحجم الوسط هو الأنسب في حال كنت بحاجة للتنقل وحمل أوراقك المهمة واحتياجاتك الشخصية، كما يفضل أن تكون كلاسيكية خالية من الحركات والالوان الملفتة والمبهرجة

العطور مهمة جدا لكن يجب انتقائها بعناية فالروائح القوية غير محبوبة خاصة اذا كان العمل بالفترة الصباحية أما بالنسبة لاختيارك في ألوان المكياج الخاص بك، فيستحسن دوما اللجوء لإطلالة عملية ناعمة من خلال اختيار الألوان الفاتحة والترابية التي تعتبر افضل الالوان واكثرها ملائمة للعمل لتعطي ملامح طبيعية غير حادة

 

ملابس العمل للرجال

 

ربما يعتقد البعض أن حياة الرجال أسهل فيما يتعلق بملابس العمل، ولكنها فرضية خاطئة، فهم أيضا يتوجب عليهم العناية بشكل كبير باختيارتهم من الملابس حتى يحصلوا على مظهر جذاب وعملي ويعكس ثقتهم بنفسهم خاصة اذا كانت طبيعة العمل تقتضي التعامل المباشر مع الجمهور سواء كان موظفين آخرين أو عملاء، ناهيك عن محدودية الخيارات.

وإليكم بعض النصائح لإطلالة جذابة وعملية للرجال:

البدلة الرسمية او الكلاسيكية والتي تعتمد بشكل كبير على طبيعة المهنة والمنصب وما تحتمه من لقاءات واجتماعات وأشخاص يتم التعاطي معهم، فبعض الأعمال تتطلب مظهراً رسميا، ويفضل اللجوء للألوان الرسمية مثل الأسود والكحلي والرمادي ودرجاتهم واعتماد الطقس وحالاته، كما يجب العناية باختيار ربطات عنق ملائمة وقميص ملائم بلون يعتمد إما الأبيض أو الدرجات الحيادية من ظلال لون البدلة نفسها، ولا يجب اهمال الحذاء الذي يجب أن يكون من الجلد الفاخر.  

الملابس غير الرسمية  Casual Style
إذا كانت طبيعة عملك لا تتطلب ارتداء البذلة الرسمية، فإن خياراتك أكثر راحة ويعتبر الcasual هو الأنسب لك، بحيث تعتمد نمطا أكثر راحة من خلال اختيار بنطال ذو قماش أنيق ويجب تجنب قماش الكتان الصافي والجينز الذي لا يمنح مظهرا عمليا رسميا أبدا كما يجب تجنب النقشات الكبيرة أو ذات الألوان الفاقعة والمبهرجة.  

أما إذا كانت طبيعة عملك لا تتطلب الرسمية أبدا، فإن الجينز مع القميص أو البلوزة العملية هي خيار موفق مع حذاء رياضي بلون أساسي. 

في فصل الشتاء، يفضل استعمال السترات طويلة العنق على أن يتم ارتادؤها فوق البذلة الرسمية والكنزات المصنوعة من الصوف الناعم والتي تعد اختيارا أنيقا مع مراعاة اختيار أنسجة مناسبة وبجودة واضحة. ربطات العنق المصنوعة من الصوف تناسب فصل الشتاء اما المصنوعة من الكتان والالياف القطنية مناسبة لفصل الصيف 

اكسسوارات ملابس العمل للرجال من الامور التي يهملها البعض لكنها تضيف لمسة انيقة وتلفت الانظار مثل ازرار القمصان ال cufflinks  والأقلام الأنيقة والمحارم القماشية التي تمنح مظهرا رائعا إن أحسن استخدامها وتنسيقها.

غالبا ما يحتاج الرجال إلى حقائب عملية تتسع لكل أغراضهم ويجب اختارها بحيث تكمل المظهر العام بشكل أنيق ومتناسق، وتعد حقيبة المراسل messenger bag هي أفضل خيار وتحمل باليد أو يمكن اساخدام حقيبة الظهر الجلدية بحجم ملائم وخاصة للشباب الأصغر عمراً.

 

Blogs La Pali

Blogs La Pali

Instagram: https://www.instagram.com/blogslapali/?hl=en 

2 thoughts on “ملابسك في العمل تعكس شخصيتك ومزاجك من “الطلة” الأولى

Leave a Reply

Your email address will not be published.